الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

توتنهام يعبر برايتون بصعوبة في الدوري الإنجليزي

سجل كريستيان اريكسن هدفا في الدقيقة 88 لينهي الصمود القوي لبرايتون آند هوف البيون، ويمنح توتنهام هوتسبير فوزا ثمينا بنتيجة 1-صفر، الثلاثاء، في ظل مساعي أصحاب الأرض لإنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة حالة من الإحباط الشديد للاعبي توتنهام بعد أن فرضوا حصارا على مرمى برايتون، المهدد بالهبوط، لكنهم لم يتمكنوا من هز الشباك بسبب الدفاع القوي للمنافس، والإنهاء السيء للهجمات، إضافة لمساندة إطار المرمى.

ومع بدء سريان شعور باليأس لدى الجماهير صاحبة الأرض، نتيجة إضاعة فريقها فرصة ممارسة ضغط حقيقي على الفرق الملاحقة له في الترتيب، سجل صانع اللعب الدنمركي اريكسن إثر تسديدة منخفضة مرت من مات رايان نحو الشباك.

وحافظ الفوز لتوتنهام، صاحب المركز الثالث، على سجله المثالي على ستاده الجديد، ورفع رصيده إلى 70 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية، متقدما بثلاث نقاط على تشيلسي وأربع نقاط على أرسنال غريمه في شمال لندن الذي يحتل المركز الخامس.

وعقب عرض رائع على الصعيد الدفاعي، خرج برايتون خالي الوفاض، ولا يزال يواجه خطرا حقيقيا للهبوط، بعد تقدمه بفارق ثلاث نقاط فقط على كارديف سيتي صاحب المركز 18.

زر الذهاب إلى الأعلى