بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

توتنهام يصعق دورتموند بثلاثة أهداف في أبطال أوروبا

قطع توتنهام الإنجليزي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الصريح على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي على ملعب ويمبلي، الأربعاء.

وحسم الفريق اللندني الشمالي النتيجة في الشوط الثاني بأهداف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (47) والبلجيكي يان فيرتونغن (83) والإسباني فرناندو يورنتي (86).

واستمر غياب هداف توتنهام هاري كاين، وزميله ديلي الي، بداعي الإصابة، في حين ارتأى مدرب الفريق اللندني الشمالي الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو إشراك البرازيلي لوكاس مورا أساسيا في الهجوم على حساب الأسباني المخضرم يورنتي إلى جانب الكوري الجنوبي سون.

في المقابل، خاض دورتموند، الفائز باللقب القاري مرة واحدة عام 1997، المباراة في غياب أفضل هدافيه ماركو رويس والإسباني باكو الكاسر بداعي الإصابة، فلعب ماريو غوتسه أساسيا في الهجوم يسانده الإنجليزي الشاب جايدون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيتش على الجناحين.

وضغط توتنهام منذ بداية المباراة وسنحت له فرصة جيدة عندما سيطر على الكرة ببراعة وأطلقها قوية مرت بجانب القائم (7).

ورد دورتموند، متصدر الدوري الألماني، بكرة لبوليسيتش إثر مجهود فردي رائع، فسدد كرة قوية لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس تصدى لمحاولته (15) قبل أن يتدخل مجددا ليسيطر على كرة زاحفة للبلجيكي اكسل فيتسل (20)، وأخرى عندما تصدى ببراعة لرأسية مواطنه دان اكسل زاغادو من مسافة قريبة (44).

ولم تمض دقيقتان على مطلع الشوط الثاني حتى نجح توتنهام في افتتاح التسجيل، عندما مرر البلجيكي يان فرتونغن كرة عرضية داخل المنطقة تابعها سون على الطاير داخل الشباك الألمانية.

ورفع سون رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى تسعة، وهو ثاني أفضل هداف آسيوي في البطولة القارية، بعد الأوزبكي ماكسيم شاتسكيخ مهاجم دينامو كييف الأوكراني سابقا مع 11 هدفا.

وأضاف فيرتونغن الهدف الثاني بتمريرة طبق الأصل من الهدف الأول، فتابعها على الطاير بيسراه داخل الشباك (83).

ثم اختتم يورنتي التسجيل برأسية مستغلا ركلة ركنية من صانع الألعاب الدنماركي كريستيان اريكسن، قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، ليفتح باب ربع النهائي لفريقه.

وكان توتنهام تغلب على دورتموند ذهابا وإيابا في دور المجموعات الموسم الماضي، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي في هذا الدور.

زر الذهاب إلى الأعلى