الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

توتنهام يستعيد التوزان ويشدد الخناق على ليفربول قبل يونايتد

استعاد توتنهام توازنه وشدد الخناق على حامل اللقب ليفربول، قبل قمته أمام ضيفه مانشستر يونايتد لاحقاً، وذلك عندما فاز على مضيفه شيفيلد يونايتد 3-1، اليوم الأحد، في الجولة 19 من الدوري الإنجليزي.

وبادر توتنهام بالتسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة عبر مدافعه سيرج أورييه برأسية من مسافة قريبة، عندما تلقى ركنية من هيونج مين سون.

وعزز هاري كين تقدم الفريق اللندني بالهدف الثاني، من تسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة، إثر تمريرة من إميل هويبييرج (40).

ورفع كين رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم، ولحق بزميله سون إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين، بفارق هدف واحد خلف مهاجم ليفربول محمد صلاح المتصدر.

ونجح شيفيلد يونايتد في تقليص الفارق عبر ديفيد ماكجولدريك برأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من جون فليك، فأسكنها على يسار حارس المرمى هوجو لوريس (59).

لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 172 ثانية، حيث أعاد تانجوي ندومبيلي الفارق بكرة ساقطة خادعة، من داخل المنطقة، ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك، بعد تمريرة من ستيفن بيرفيين(62).

وعوض توتنهام سقوطه في فخ التعادل أمام جاره اللندني فولهام 1-1 يوم الأربعاء الماضي، وحقق فوزه التاسع هذا الموسم والثاني في مبارياته السبع الأخيرة، ورفع رصيده إلى 33 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا، بفارق الأهداف خلف ليفربول الرابع، والذي يستضيف غريمه التقليدي مانشستر يونايتد المتصدر لاحقا في قمة الجولة.

وهو الفوز الخامس لتوتنهام خارج قواعده، والأول منذ تغلبه على مضيفه وست بروميتش 1-0 يوم 8 نوفمبر الماضي.

في المقابل، عاد شيفيلد يونايتد إلى سكة الهزائم، بعدما نجح يوم الثلاثاء في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه نيوكاسل 1-0.

وهي الخسارة السادسة عشرة لشيفيلد يونايتد، فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الأخير من فوز وتعادلين.

ويلعب لاحقا أيضا مانشستر سيتي مع كريستال بالاس. وتختتم الجولة يوم الإثنين بلقاء أرسنال مع نيوكاسل يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى