الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

تمارين متشابهة في النصر والهلال.. والعالمي يلمح لـ”المنشطات”

إلى حد كبير تشابهت استعدادات فريقي النصر والهلال، طرفي ديربي الرياض المنتظر في الجولة الـ23 من الدوري السعودي غدًا الأربعاء، وأجريا تدريباتهما بمناورات ولياقة.

وانطلقت الحصة التدريبية في النصر برفع الجوانب البدنية، قبل أن يطلب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق، من اللاعبين تطبيق بعض التعليمات يرغب في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ثم فرض مناورة على كامل الملعب اختبر فيها مدى استقبال اللاعبين لتعليماته.

تدريبات الهلال
تدريبات الهلال

في المقابل؛ نفذ الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، الأسلوب ذاته، حين افتتح التدريبات بتمارين لياقية متنوعة، وبعدها طبق عددًا من الجمل التكتيكية والفنية، أتبعها بمناورة على منتصف الملعب، لقياس سرعة تحرك اللاعبين في المساحات الضيقة، ودون كرة.

يأتي ذلك فيما طلبت إدارة النصر من اتحاد كرة القدم السعودي إخضاع لاعبي الفريقين لاختبار الكشف عن المنشطات، قبيل انطلاقة الديربي.

وأرسلت إدارة النصر خطابًا لاتحاد الكرة أشارت فيه إلى أن إخضاع لاعبي الفريقين لاختبار المنشطات يحقق عدالة المنافسة ونزاهتها، ومبدأ تكافؤ الفرص الذي تقوم عليه الرياضة.

ويحتضن ملعب الملك فهد الدولي، غدًا الأربعاء، الديربي المرتقب على أرض النصر، صاحب المركز الثاني بـ45 نقطة، بينما يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري بـ51 نقطة، مع تبقي 8 مباريات على نهاية المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى