الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

إقالة مورينيو تكلف مانشستر يونايتد 19.6 مليون استرليني

أعلن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، تكلفة إقالة مورينيو ، موضحا أن مدربه البرتغالي السابق كلف خزينة النادي 25 مليون دولار.

وتحسنت نتائج يونايتد منذ رحيل المدرب المثير للجدل في شهر ديسمبر الماضي، رغم تكلفة إقالة مورينيو ، حيث حقق عشرة انتصارات خلال آخر 12 مباراة، تحت قيادة مدربه النرويجي المؤقت أولي جونار سولسكاير، الذي تولى المسؤولية خلفا لمورينيو، ليعود الفريق للمراكز الأربعة الأولى في ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكشفت الأرقام المالية الخاصة بالنادي المقدمة إلى بورصة نيويورك، عن حجم المبالغ المدفوعة إلى مورينيو وطاقمه الفني المساعد بعد فسخ عقودهم.

مورينيو مانشستر يونايتد

وقاد مورينيو الفريق الانجليزي للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية المحترفة خلال ثلاثة أعوام ونصف العام قضاها مع يونايتد، حيث وقع عقدا جديدا ينتهي عام 2020، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

ولكن بعد البداية الكارثية لمانشستر يونايتد، التي كانت الأسوأ منذ 28 عاما، والاستياء السائد خلف الكواليس وفي الأماكن العامة، اضطرت إدارة النادي لإقالة مورينيو وتعيين المهاجم السابق سولسكاير خلفا له مؤقتا حتى نهاية الموسم الحالي.

ونقلت وكالة (بلومبرج) عن يونايتد قوله أن إيراداته في الربع الثاني من السنة المالية حققت أرقاما قياسية، حيث بلغت 208.6 مليون جنيه استرليني، بزيادة حوالي 18% عن العام السابق.

أوضح يونايتد أنه من المتوقع أن تتراوح إيراداته السنوية ما بين 615 إلى 630 مليون جنيه استرليني.

جوزيه مورينيو الجوائز

وحصد مورينيو عدة جوائز أبرزها جائزة أونزي الذهبية 2005، وجائزة أفضل مدرب في العالم 2010، وجائزة أفضل مدرب في العالم من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات عدة مرات، ومدب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز عدة مرات، ومدرب الموسم في الدوي الإنجليزي الممتاز عدة مرات، ومدرب الموسم في الدوري الإيطالي عدة مرات، وأفضل مدرب في أوروبا رتين، وأفضل مدرب في العام من مجلة وورد سوكر 2004 و2005، وأعظم ثالث مدرب في التاريخ 2013، ومدرب القرن في البرتغال 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى