بطولات عربيةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

تفوق كاسح وذكرى أليمه للأهلي ضد الوداد وأفراح للزمالك ضد الرجاء

صراع عربي جديد ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2020/2019، بعد أن تم إسدال الستار عن موعد مباريات البطولة الإفريقية، اشتغلت بمواجهة عربية خالصة بين الأهلي المصري والوداد المغربي، بينما يلاقي الزمالك المصري فريق الرجاء المغربي، ويسعى جميع الفرق نحو التتويج بالأميرة السمراء بعد أن غابت سنوات عديدة عن الفرق المصرية.

وزاد الاشتياق لدى جماهير الكرة المصرية العريقة نحو تحقيق البطولة من جديد داخل الديار المصرية، كما يريد شعب المغرب العظيم العودة من جديد عن طريق الفرق التابعة لهم خطف اللقب بعد أن سيطرت تونس الخضراء الشقيقة على الأميرة السمراء لمدة عامين متتاليين من الفرق المصرية والمغربية، هل ستنجح الفرق المصرية في استعادة اللقب .. أم الفرق المغربية لها رأي آخر؟

وفي خلال السطور التالية يستعرض لكم موقع “195Sports” تاريخ مواجهات الأهلي والوداد والزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأت مواجهات الأهلي والوداد المغربي عام 2011، وكانت المباراة في ذهاب دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، واقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، ثم تكرر اللقاء في مباراة الإياب وانتهت المباراة أيضاً بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ثم جاءت المواجهة مرة أخرى في دوري أبطال إفريقيا عام 2016 بدوري المجموعات وانتهت المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ولكن استطاع الأهلي هزيمة الفريق المغربي بمباراة الإياب بهدف نظيف.

وتمكن الوداد البيضاوي من تحقيق أول فوز له على البطل المصري بهدفين دون رد على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعد فوز الأهلي المعتاد على الفريق المغربي بهدفين نظيفين ضمن منافسات دور المجموعات موسم 2017.

وجاءت المباراة الأخيرة بين الفريقين كالكابوس المرعب لدى جماهير القلعة الحمراء في نهائي دوري أبطال إفريقيا، تمكن الوداد من هزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف كمجموع المباراتين، بعد التعادل في القاهرة بهدف لكل فريق والخسارة في المغرب بهدف نظيف، وحرم الفريق المغربي القلعة الحمراء من السيطرة على الأميرة السمراء العاشقة للنادي القرن الإفريقي والفوز باللقب التاسع.

أما عن القلعة البيضاء ومواجتهم مع الرجاء المغربي، فهي تحمل لهم لحظات الفرح والسعادة بعد أن توج الزمالك بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخ الفريق، وتم تزين فانلة الفريق المصري بالنجمة الخامسة.

والتقى الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2002، تعادل الزمالك مع الرجاء تعادلاً سلبياً في مباراة الذهاب بالمغرب، وتمكن من الفوز بهدف نظيف داخل الديار المصرية، وكان هذا العام هو الأخير للتتويج الزمالك بالاميرة السمراء

زر الذهاب إلى الأعلى