الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

تفاريس يقلب الطاولة على النصر ويقود الفيصلي للفوز

حوّل الفيصلي تأخره بهدف أمام ضيفه النصر إلى فوز 2-1، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في الجولة الثانية من الدوري السعودي.

فاجأ النصر مضيفه بهدف مبكر بواسطة تاليسكا من ضربة ثابتة فشلت محاولات مصطفى ملائكة حارس النصر في منعها معانقة الشباك بعد مرور 8 دقائق على انطلاقة المباراة.

بعد الهدف تراجع لاعبو النصر وفقدوا السيطرة على امتلاك منطقة الوسط، ليجد لاعبي الفيصلي الفرصة لبناء الهجمات، وكان الكاميروني أبوبكر فينسنت قريباً من إضافة الثاني من تسديدة داخل حدود منطقة الجزاء، لكن كرته علت المرمى.

ومن هجمة فيصلاوية منظمة توغل عبد الرحمن الدوسري داخل منطقة الـ18 ليتعرض إلى العرقلة من تاليسكا ليحتسب ماجد الشمراني حكم المباراة ركلة جزاء وسط مطالبة من لاعبي النصر باحتساب مخالفة ويلجأ الحكم إلى تقنية (VAR) للتأكد من صحة قراره ويتصدى لها تفاريس بنجاح مدركاً التعادل عند الدقيقة 54+3 انتهى عليه شوط المباراة الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، ضغط الفيصلي على مرمى وليد عبدالله حارس النصر وأسفر الضغط عن هدف ثاني للفيصلي ليتقدم في النتيجة من رأسية تفاريس عند الدقيقة 50، ليفرض بعدها أصحاب الأرض أسلوبهم على الضيوف.

ودفع مانو مينيزيس بعبد المجيد الصليهم، وأيمن يحيى من أجل تكثيف الهجوم بحثاً عن التعادل، وأردفهم بالثنائي حمد آل منصور وخالد الغامدي لكنهم فشلوا في إدراك التعادل وكاد تفاريس أن يسجل الهدف الشخصي الثالث له ولفريقه في الوقت محتسب بدل الضائع لكن تسديته تحولت إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الفيصلي لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بثنائية مقابل هدف للنصر.

هذا، ويستضيف النصر نظيره التعاون الخميس، فيما يستقبل الفيصلي فريق الاتحاد في ذات اليوم لحساب الجولة الثالثة من دوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى