الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

تعادل مع بوردو.. هدف قاتل يحرم رين من الفوز الثالث

فرط رين، سادس الموسم الماضي، في فوزه الثاني على التوالي والثالث فقط منذ انطلاق الموسم الجديد من الدوري الفرنسي، واكتفى بالتعادل مع مضيفه بوردو 1-1، اليوم الأحد، في الجولة الثامنة.

وبدا رين في طريقه لحسم النقاط الثلاث بفوز أول للموسم خارج قواعده، بعدما تقدم على فريق المدرب السويسري فلاديمير بتكوفيتش بهدف جايتان لابورد في الدقيقة 56 وحتى الدقيقة 88 قبل أن يخطف إدسون ميكسير التعادل لأصحاب الأرض.

وكما حصل في المرحلة الثانية أمام مرسيليا حين كان متخلفاً 0-2 قبل أن يعادل 2-2، أو في المرحلة الماضية أمام مونبلييه حين كان متخلفاً حتى الدقائق الخمس الأخيرة قبل أن يعادل 3-3، أظهر بوردو روحه القتالية مجدداً وأنقذ نقطة رفع بها رصيده الى سبع (حقق فوزاً يتيماً حتى الآن).

وفي المقابل، حقق رين حتى الآن فوزين فقط، آخرهما في المرحلة الماضية بسداسية نظيفة على كليرمون، وبتعادله الأحد رفع رصيده إلى 9 نقاط.

ولم يكن مدرب رين برونو جينيسيو راضياً بطبيعة الحال عن التفريط بالنقاط الثلاث، لاسيما أن فريقه كان الطرف الأفضل في اللقاء، قائلاً “عندما نقدم مباراة من هذا النوع خارج الديار، أن نسدد 21 مرة على المرمى، أن نخلق قرابة عشر فرص، ثم العودة بنقطة واحدة فقط، فهذه خيبة كبيرة”.

ورأى أن الحارس بينوا “كوستيل سمح لفريقه بالبقاء في المباراة، قام بصدات عدة من الطراز العالمي، لكن كانت هناك أيضاً بعض الأمور التي لم نقم بها لكي نكون أكثر فعالية”.

وبعد اكتفائه بنقطة من مباراته الأولى لدور المجموعات المسابقة القارية الجديد “يوروبا كونفرنس ليج” بالتعادل مع توتنهام الإنجليزي 2-2، يأمل رين أن يعود يوم الخميس منتصراً من هولندا حين يحل ضيفاً على فيتيس أرنهيم في الجولة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى