الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

تطبيق المادة 21 على الزمالك إذا انسحب من الدوري

بعد إعلان الزمالك عدم استكمال مباريات الدوري المصري الممتاز، يمكن الرجوع إلى لائحة الانضباط والأخلاق، المنشورة على موقع الاتحاد المصري لكرة القدم، لتوضيح العقوبات المحتمل توقيعها على النادي الأبيض.

وأصدر الزمالك بيانا رسميا أعلن من خلاله عدم استكمال مباريات الدوري حال استمرار اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة قبل مواجهة الأهلي غدا الاثنين.

وتأتي المادة 21 من اللائحة بعنوان (مخالفات وعقوبات الأندية)، وهي مادة تعطي لجنة الانضباط الحق في توقيع عقوبة واحدة، أو أكثر، من ضمن 14 عقوبة محتملة، حال حال تخلف النادي عن إحدى المباريات، أو الامتناع عن المشاركة فيها، أو الانسحاب منها، قبل بدئها لأي سبب من الأسباب، أو الامتناع عن المشاركة، أو الانسحاب من إحدى أو كل المسابقات، أو التلويح بذلك.

وأوضحت اللائحة أن اللجنة من حقها توقيع عقوبة أو أكثر من:

(التحذير، التوبيخ، غرامة مالية بحد أدنى 50 ألف جنيه، خسارة المباريات، اللعب على ملعب محايد، منع اللعب في ملعب معين، الحرمان من القيد، الخصم من النقاط، هبوط فريق النادي إلى القسم الأدنى، الاستبعاد من المشاركة في إحدى المسابقات لفترة زمنية تحددها اللجنة، إلغاء نتيجة المباراة لفرق النادي في مسابقة أو أكثر، منع فريق أو فرق النادي من المشاركة في إحدى أو كل المسابقات، الحرمان من الجائزة، سحب اللقب).

ومنحت اللائحة لجنة الانضباط الحرية في توقيع العقوبة المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى