بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات كأس العالم.. البرازيل تستضيف بيرو في مواجة صعبة

تستضيف البرازيل نظيرتها بيرو في مواجهة صعبة، في الثانية والنصف من فجر الجمعة، على ملعب “آرينا بيرنامبوكو” بمدينة ريسيف، في الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتتصدر البرازيل التصفيات برصيد 21 نقطة، من الفوز في جميع مبارياتها السبعة السابقة، وتحتل بيرو المركز السابع برصيد 8 نقاط.

وألغيت مباراة البرازيل أمام الأرجنتين، يوم الأحد الماضي، بسبب اقتحاد عدد من المسئولين في وزراة الصحة البرازيلية الملعب لإخراج رباعي منتخب الأرجنتين القادم من بريطانيا بسبب إجراءات العزل الصحي.

وأضدر اتحاد أمريكا الجنوبية كرة القدم “كونميبول”، بيانًا رسميًا عن الأزمة قال فيع: “سيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في فيفا، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها، هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية”.

وتخسر البرازيل تسعة لاعبين من الدوري الإنجليزي، بعد رفض رابطة البريميرليج خوض اللاعبين الدوليين مباريات الأجندة الدولية في الدول خارج القائمة الحمراء، وإلا سيضطرون لقضاء فترة عزل 10 أيام عقب عودتهم من المشاركة في المباريات.

ويغيب أيضا ثنائي زينيت: مالكوم وكلاودينيو، بعد رفض إدارة النادي الروسي استمرارهما في منتخب السيليساو.

وتسعى بيرو للفوز رغم صعوبة المهمة، من أجل التقدم في جدول الترتيب، للتأهل لمونديال 2022، بعد أن عاد للمشاركة في كأس العالم 2018 الماضية بعد غياب طويل.

زر الذهاب إلى الأعلى