بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات المونيال.. أوروجواي مهددة بالغياب بعد الخسارة من بوليفيا

أصبحت أوروجواي مهددة بالغياب عن كأس العالم بعد خسارة مفاجئة 0-3 أمام بوليفيا، قبل أربع جولات من نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية.

وخسرت أوروجواي لأول مرة في أربع مباريات متتالية في التصفيات، وبات فريق لويس سواريز وإدينسون كافاني يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة من 14 مباراة، ويواجه خطراً حقيقياً بالغياب عن كأس العالم.

وتتأهل أول أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية مباشرة، ويخوض خامس الترتيب الملحق مع منتخب من قارة أخرى.

وضمنت البرازيل والأرجنتين التأهل بالفعل، وتأتي الإكوادور في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن كولومبيا وبيرو، وتتساوى أوروجواي مع تشيلي في رصيد النقاط لكن إجمالي أهدافها يبلغ سالب 7.

ومعاناة أوروجواي ليست بالشيء الجديد، حيث ظهرت في الملحق أربع مرات في آخر خمس تصفيات، وبلغت كأس العالم ثلاث مرات خلال تلك الفترة وأخفقت في الظهور في كأس العالم 2006 بعد الخسارة أمام أستراليا.

ورغم أن أوروجواي عانت خلال التصفيات، فإن المنتخب المتوج ببطولة العالم مرتين يملك نتائج إيجابية في ثلاث مشاركات أخيرة حيث بلغ قبل نهائي 2010 ودور الـ16 في 2014 ودور الثمانية في 2018.

ومع وجود فرصة لحصد 12 نقطة إضافية في التصفيات، وفارق النقاط بين الرابع والتاسع يبلغ 4 نقاط فقط، فإن آخر أربع جولات قد تشهد الكثير من الإثارة للمشجعين مع امتلاك عدة منتخبات فرصة في التأهل.

وتعود أوروجواي إلى التصفيات يوم 27 يناير، حيث تلعب خارج أرضها ضد باراجواي ثم تستضيف فنزويلا في الأول من فبراير، وفي مارس تستضيف بيرو ثم تختتم مشوارها في تشيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى