بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال.. تونس تهزم زامبيا وموزمبيق تسقط في مالاوي

تصدرت تونس المجموعة الثانية بفوزها، خارج الأرض، على زامبيا 2-0، في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022.

سجل هدف تونس الأول وهبي الخزري، لاعب سانت إيتيان الفرنسي، من علامة الجزاء في الدقيقة التاسعة، وأضاف أنيس سليماني لاعب بروندبي الدنماركي، الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفعت تونس رصيدها في الصدارة إلى 6 نقاط من فوزين، وسجلت 5 أهداف وحافظت على شباكها نظيفة، وتجمد رصيد زامبيا عند 3 نقاط في المركز الثاني.

مالاوي وموزمبيق
مالاوي وموزمبيق

وفي مباراة أخرى خسرت موزمبيق بهدف أمام مضيفتها مالاوي، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، بهدف ريتشارد مبولو في الدقيقة 10، ليتوقف رصيدها عند نقطة واحدة في مجموعة تتصدرها كوت ديفوار بأربع نقاط، وتليها الكاميرون ومالاوي بثلاث نقاط.

وفي مباراة ثالثة حققت أثيوبيا فوزًا مهمًا على زيمبابوي بهدف سجله أشيلو تاميني في الدقيقة 94 من ركلة جزاء.

وحصدت أثيوبيا 3 نقاط لتصبح ثالثة ترتيب المجموعة السابعة بالتساوي مع غانا (الوصيفة) بينما تتصدر جنوب أفريقيا برصيد 4 نقاط. وظلت زيمبابوي رابعة بنقطة.

وفي مباراة رابعة بالمجموعة العاشرة فازت تنزانيا على مدغشقر 3-2 في دار السلام.

تقدم إراستو نيوني لتنزانيا في الدقيقة الثالثة من علامة الجزاء، وأضاف ديسماس ميروشي الهدف الثاني في الدقيقة 26، وقلصت مدغشقر الفارق بهدف نجيفا راكوتوهاريمالالا في الدقيقة 36، ثم أدركت التعادل بواسطة توماس فونتين الدقيقة 47 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أعاد فيصل سلوم التقدم لتنزانيا في الدقيقة 52، لتتصدر المجموعة بـ 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن بنين، وفي المركز الثالث الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين، ثم مدغشقر بلا رصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى