بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال.. أسبانيا تهزم كوسوفو واليونان تباغت السويد

عززت أسبانيا صدارتها للمجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، بفوز ثمين 2-0 على كوسوفو خارج الأرض، اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة للمجموعة، وفازت اليونان 2-1 على ضيفتها السويد.

وأحكمت أسبانيا قبضتها على قمة المجموعة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، متفوقة بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيها السويد، التي لعبت

4 مباريات فقط، فيما تقدمت اليونان للمركز الثالث بـ6 نقاط من 4 لقاءات أيضا، وحلت كوسوفو في المركز الرابع بـ4 نقاط من 5 مباريات،

وتذيلت جورجيا الترتيب بنقطة واحدة من 5 لقاءات.

أحرز بابلو فورنالس الهدف الأول لأسبانيا في الدقيقة 32، قبل أن يقضي فيران توريس على آمال كوسوفو في التعادل، بعدما أضاف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 90.

اليونان والسويد
اليونان والسويد

وفي العاصمة اليونانية أثينا، أوقف منتخب اليونان البداية الرائعة لضيفه منتخب السويد، بعدما تغلب عليه 2-1 محققا انتصاره الأول في المجموعة.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يحرز انستاسيوس باكاسيتاس الهدف الأول لليونان في الدقيقة 62، فيما أضاف فانجيليس بافليديس الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وأشعل روبين كايسون اللقاء من جديد، بعدما قلص الفارق بتسجيله هدفا للمنتخب السويدي في الدقيقة 80، ليحاول الفريق الضيف إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء دون جدوى، ليتلقي منتخب (أحفاد الفايكنج) أول خسارة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى في المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى