بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال.. أسبانيا تسيطر على مجموعتها بالفوز  على اليونان

سجل بابلو سارابيا هدفا من ركلة جزاء ليقود إسبانيا للفوز 1-0 على مضيفتها اليونان في تصفيات كأس العالم، ليصبح الفريق في حاجة لنقطة من موقعته أمام السويد، مطلع الأسبوع المقبل، ليحجز مكانا في النهائيات.

وجاء هدف الفوز في الدقيقة 26 بعد تعرض إنيجو مارتينيز للعرقلة في المنطقة بعد ركلة ركنية وسدد سارابيا ركلة الجزاء بهدوء في المرمى.

وفي ملعب خلا تقريبا من الجماهير في الاستاد الأولمبي في أثينا استحوذت إسبانيا على الكرة بنسبة 70 في المئة ولم تواجه أي خطر يذكر.

وفي ظل غياب تسعة لاعبين للإصابة فاجأ لويس إنريكي مدرب إسبانيا الجميع بإخراج سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وسيزار أزبليكويتا من التشكيلة الأساسية.

وشارك جابي لاعب وسط برشلونة منذ البداية بالإضافة إلى المشاركة الأولى لمهاجم إسبانيول راؤول دي توماس في غياب فيران توريس وميكل أويارزابال وأنسو فاتي للإصابة.

ونجحت إسبانيا في الحفاظ على تقدمها في الشوط الثاني حيث لم تصنع اليونان أي فرصة للتسجيل.

وبعد هزيمة السويد المفاجئة 2-صفر خارج الديار أمام جورجيا تتصدر إسبانيا حاليا المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة متفوقة بنقطة على السويد صاحبة المركز الثاني. وسيتقابل الفريقان يوم الأحد في آخر مباراة في المجموعة.

ويتعين على السويد الفوز على إسبانيا في اشبيلية للتأهل المباشر لكأس العالم 2022 بينما سيكون التعادل كافيا لإسبانيا من أجل التقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى