الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشيلسي يمطر شباك نوريتش 7-0 ويعزز صدارته للبريميرليج

عزز تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي بفوزه الساحق 7-0 على نوريتش سيتي، اليوم السبت، في الجولة التاسعة، مستفيدا من تألق ماسون مونت الذي سجل ثلاثية (هاتريك).

افتتح ماسون مونت التسجيل لفريق تشيلسي في الدقيقة الثامنة ثم أضاف كالوم هودسون أودوي ورييس جاميس الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 18 و42 .

وفي الشوط الثاني، سجل بن تشيلويل الهدف الرابع لتشيلسي في الدقيقة 57، ثم جاء الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 62 وسجله ماكس آرون لاعب نوريتش سيتي بالخطأ في مرمى فريقه.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، سجل ماسون مونت الهدف الثاني له والسادس لتشيلسي من ضربة جزاء، ثم أكمل ثلاثيته (هاتريك) بإضافة الهدف السابع لتشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام ليفربول الذي يستعد لمواجهة مانشستر يونايتد، غدا الأحد، في الجولة نفسها، بينما تجمد رصيد نوريتش سيتي عند نقطتين في المركز العشرين (الأخير) حيث تلقى الهزيمة السابعة له هذا الموسم مقابل تعادلين.

وفرض تشيلسي، الذي يدربه توماس توخيل، تفوقه في المباراة منذ البداية من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي،وجاءت أولى محاولاته التهديفية في الدقيقة الخامسة حيث سدد أنتونيو روديجر كرة قوية خطيرة من خارج منطقة الجزاء لكن تيم كرول حارس مرمى نورويتش سيتي تصدى لها بصعوبة.

وفي الدقيقة الثامنة، افتتح تشيلسي التسجيل إثر هجمة لم يتصد لها دفاع نوريتش سيتي بالشكل المطلوب لتصل الكرة إلى ماسون مونت الذي سدد كرة زاحفة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

وواصل تشيلسي هيمنته حتى عزز تقدمه بالهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 18، حيث تلقى هودسون أودوي تمريرة طولية وانطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم صوبها ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم تشيلسي 2-0.

حاول نوريتش سيتي الحفاظ على هدوءه والبحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة لكنه بدا عاجزا لدقائق عن إيجاد أي حلول.

كاد تشيلسي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 31 حيث أرسل أودوي عرضية إلى ماسون مونت الذي سدد بقوة دون تردد لكن الحارس تصدى للكرة بثبات.

كذلك تصدى دفاع نوريتش سيتي لكرة قوية سددها روديجر من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 33 .

وارتكب تشيلسي هفوة دفاعية في الدقيقة 37 سمحت لأوزان محمد كاباك مدافع نوريتش سيتي بتسديد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن الدفاع تصدى لها قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

وشن تشيلسي هجمة خطيرة في الدقيقة 39، ومرر مونت الكرة إلى كاي هافيرتز داخل منطقة الجزاء لكن الأخير أخفق في استغلالها وأمسك بها الحارس في اللحظة المناسبة.

وفي الدقيقة 42، بدأ جيورجينيو هجمة خطيرة لتشيلسي ومرر عرضية إلى مونت الذي أرسل طولية إلى رييس جاميس الذي انطلق وسدد الكرة ببراعة في الشباك معلنا تقدم تشيلسي 3-0.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى دانييل فاركي المدير الفني لنوريتش سيتي تغييرين في صفوف الفريق حيث أشرك ميلوت راشيكا و براندون ويليامز بدلا من ديميتريس جيانوليس وبيير لي ميلو.

وتألق إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي في أول اختبار حقيقي له خلال المباراة حيث تصدى ببراعة لكرة خطيرة سددها البديل راشيكا إثر هفوة دفاعية من لاعبي تشيلسي في الدقيقة 53 .

وفي الدقيقة 57، أضاف بن تشيلويل الهدف الرابع لتشيلسي حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم تشيلسي 4-0.

وضاعف تشيلسي محنة نوريتش سيتي عندما أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 62 حيث سدد أودوي كرة عرضية قوية ارتطمت بماكس آرون لاعب نوريتش لينحرف اتجاهها وتسكن في الشباك بعد أن ارتطمت أيضا بالحارس تيم كرول، معلنة تقدم تشيلسي 5-0.

ودفع توخيل مدرب تشيلسي باللاعب روبن لوفتوس تشيك بدلا من جيورجينيو في الدقيقة 64 .

وازدادت الأمور سوءا بالنسبة لنوريتش سيتي عندما تم طرد لاعبه بين جيبسون في الدقيقة 65 إثر حصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.

وأجرى توخيل تغييرين دفعة واحدة في صفوف تشيلسي في الدقيقة 70، حيث أشرك حكيم زيياش وروس باركلي بدلا من كاي هافيرتز وأودوي.

وكاد حكيم زيياش أن يضيف الهدف السادس لتشيلسي في الدقيقة 78 حيث تلقى عرضية وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها بثوان، تصدى الحارس كرول ببراعة شديدة لكرتين سددهما البديلان باركلي وحكيم زيياش.

وتوقف اللعب في الدقيقة 81 حيث لجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) قبل أن يعلن احتساب ضربة جزاء لتشيلسي بداعي تصدي ماتياس نورمان بيده لكرة سددها روديجر.

وتقدم ماسون مونت لتنفيذ ضربة الجزاء وتصدى الحارس كرول للكرة، لكن الحكم أشار بإعادة ضربة الجزاء بسبب تقدم كرول عن خط المرمى لدى تسديد الكرة، وتقدم مونت لتنفيذ الضربة مجددا مسجلا منها هدف التقدم 6-0 لتشيلسي في الدقيقة 85 .

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، انطلق البديل تشيك ومرر عرضية متقنة إلى ماسون مونت الذي أسكن الكرة في الشباك مكملا ثلاثيته (هاتريك) ومعلنا فوز تشيلسي 7-0.

زر الذهاب إلى الأعلى