الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشيلسي يقلب تأخره أمام أرسنال بهدفي جورجينيو وأبراهام

قاد الثنائي البديل الإيطالي جورجينيو والمهاجم تامي أبراهام فريقهما تشيلسي إلى قلب تأخره أمام مضيفه أرسنال إلى فوز (2-1) اليوم الأحد، في ختام مباريات المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي.

وسجل الثنائي هدفي تشيلسي في غضون أربع دقائق في الشوط الثاني (83 و87)، بعدما كان المهاجم الجابوني بيار إيميريك أوباميانج افتتح التسجيل بعد 13 دقيقة من صافرة البداية.

ورفع تشيلسي، الذي عوض خسارته الخميس أمام ساوثهامبتون بهدفين نظيفين، رصيده في المركز الرابع إلى 35 نقطة، فيما مني أرسنال بخسارته السادسة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفشل مدرب أرسنال الجديد الأسباني أرتيتا، الذي عين يوم الجمعة الماضي خلفا لمواطنه أوناي إيمري، في إعادة الفريق اللندني إلى سكة الانتصارات في مباراته الثانية، بعدما سقط في الأولى في فخ التعادل أمام مضيفه بورنموث 1-1.

وهي المباراة الرابعة تواليا التي يفشل فيها أرسنال في تحقيق الفوز معززا سجله المخيب في الآونة الأخيرة، حيث حقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الـ12 في الدوري، والـ15 الأخيرة في مختلف المسابقات.

وفشل نادي شمال لندن في التصالح مع جماهير ملعبه “الإمارات ستاديوم”، إذ لم يفز في عقر داره في الدوري الممتاز منذ انتصاره على بورنموث بهدف وحيد في المرحلة الثامنة، أما فوزه الأخير على أرضه في مختلف المسابقات فيعود إلى 24 أكتوبر أمام فيتوريا جيماريش البرتغالي 3-2 في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي “يوربا ليج”.

وأشرك أرتيتا لاعبه الألماني مسعود أوزيل أساسيا، والمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت كرأس حربة، فيما أقحم أوباميانج على الجهة اليسرى.

وفرض فريق “الجانرز” إيقاعه في الشوط الأول، ونجح في افتتاح التسجيل بعد ركنية حولها برأسه المدافع كالوم تشامبرز، وتابعها أوباميانج برأسه أيضا في شباك الحارس الدولي الأسباني كيبا أريسابالاجا (16)، رافعا رصيده إلى 13 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف المتصدر مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي (17).

وكاد أرسنال أن يسجل الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الشاب ريس نيلسون، غير أن تباطؤ لاكازيت في السيطرة على الكرة سمح لمواطنه نجولو كانتي بالتدخل وإبعاد الخطر (18)، قبل أن يعود أوباميانج إلى الواجهة مجددا بتسديدة من زاوية صعبة هزت الشباك الخارجية (43).

وحاول مدرب تشيلسي فرانك لامبارد بعد 34 دقيقة من صافرة البداية ضخ المزيد من الحيوية في فريقه، فأجرى تبديلا تكتيكيا أخرج على إثره المدافع الإيطالي إيمرسون بالمييري، وأدخل مواطنه لاعب الوسط جورجينيو بدلا منه، فيما انتقل المدافع فيكايو توموري للعب في الجانب الأيمن، والأسباني سيزار اسبيليكويتا في الجهة اليسرى.

وفي الشوط الثاني مالت الكفة لفريق “البلوز” الذي كاد أن يعادل النتيجة بفضل تسديدة من مهاجمه الشاب تامي أبراهام، غير أن مدافع أرسنال البرازيلي دافيد لويز ارتمى أمام الكرة (66)، قبل أن يتدخل الأخير مجددا لإبعاد أخرى خطيرة (74).

وكاد البديل جوزيف ويلوك، الذي حل بدلا من أوزيل، أن يقضي على آمال ضيفه ويريح أعصاب جماهيره، بعد خطأ من كانتي أمام منطقة فريقه، استغله الأول بتسديدة مرت بجانب قائم كيبا (78).

ووقع أرسنال في المحظور، بعد خطأ فادح من حارسه الألماني بيرند لينو الذي فشل في إبعاد ركلة حرة نفذها مايسون ماونت، وتابعها جورجينيو المندفع من الخلف في المرمى الخالي (83)، فيما استعان الحكم بتقنية المساعدة بالفيديو “في ايه آر” لتأكيد الهدف.

ولم يكد أصحاب الأرض يلتقطون انفاسهم، حتى سجل الفريق الضيف الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة بدأها أبراهام، ومنه إلى البرازيلي ويليان الذي أعادها إلى المهاجم الإنجليزي داخل المنطقة، فسيطر على الكرة وتخلص من المدافع الألماني شكودران مصطفي، وسدد كرة مرت بين قدمي لينو (87)، مسجلا هدفه الثاني عشر في الدوري هذا الموسم.

وتختتم المرحلة اليوم بمباراتي ليفربول المتصدر مع ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع شيفيلد يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى