الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشيلسي يعود لنغمة الانتصارات في البريميرليج من باب فولهام

عاد تشيلسي لنغمة الفوز على حساب مضيفه فولهام 1-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة 19 من الدوري الإنجليزي، التي شهدت أيضا فوز وست هام على بيرنلي 1-0، ووست بروميتش على ولفرهامبتون 3-2، وبرايتون على ليدز 1-0.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه ماسون مونت الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

وشهدت المباراة طرد أنتوني روبينسون لاعب فولهام في الدقيقة 44.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، محققا أول انتصار له بعد هزيمتين وتعادل في الدوري، وهو الانتصار الثامن لتشيلسي في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في مثلها.

في المقابل توقف رصيد فولهام عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر، وهي الخسارة الأولى لفولهام بعد خمس تعادلات، والخسارة التاسعة في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في مباراتين والتعادل في ست مباريات.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فولهام لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي البلوز مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة التاسعة جاءت أولى المحاولات الخطيرة على المرمى من جانب تشيلسي، عندما سدد أوليفييه جيرو تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس ألفونسي أريولا حولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية.

وبمرور الوقت دخل فولهام أجواء المباراة الهجومية، وبادل تشيلسي الهجمات، لكن كلاهما فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الآخر، بسبب تألق المدافعين، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23، عندما سدد حكيم زياش كرة أرضية قوية من حدود منطقة جزاء فولهام، لكن الحارس ألفونسي أريولا أمسكها ببراعة.

وفي الدقيقة 25 سدد ماسون مونت كرة قوية من داخل منطقة جزاء فولهام من الناحية اليمنى لكنها اصطدمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع.

بعدها بدقيقة كاد تشيلسي يفتتح التسجيل، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء فولهام، ارتقى لها أنتونيو روديجر وقابلها بضربة رأس لكن الحارس أريولا حولها بصعوبة إلى ركنية.

واستمرت سيطرة تشيلسي على مجريات واللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لكن فولهام استعاد توازنه الدفاعي، ليفشل البلوز في اختراق الدفاع، وينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 41 وكادت أن تشهد

تسجيل فولهام هدف التقدم، عندما انطلق أنتوني روبينسون بالكرة من الناحية اليسرى، ومررها إلى كيني تيتي الذي مررها بدوره إلى إيفان كافاليرو داخل منطقة جزاء تشيلسي، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 44 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنتوني روبينسون لاعب فولهام، بعدما تدخل بقوة مع سيزرا أزبيليكويتا لاعب تشيلسي.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف تشيلسي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع فولهام لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة الشباك.

وفي الدقيقة 50 كاد تشيلسي يفتتح التسجيل، عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير، لتصل إلى زياش الذي توغل من الناحية اليسرى، ودخل منطقة جزاء فولهام، وسدد كرة قوية حولها أريولا إلى ركلة ركنية.

ورد فولهام في الدقيقة 54 بفرصة خطيرة، عندما انطلق أولا أينا بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل حدود منطقة جزاء تشيلسي، وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وواصل تشيلسي ضغطه الهجومي لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للاعبي فولهام لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 عندما مرر بنيامين تشايلويل كرة عرضية من داخل منطقة جزاء فولهام، من الناحية اليسرى، أبعدها أريولا بأطراف أصابعه لترتد إلى مونت فقابلها بتسديدة قوية داخل الشباك.

وأهدر تيمو فيرنر فرصة تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي، عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، ودخل منطقة جزاء فولهام وأصبح في مواجهة أريولا وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي 1-0.

وست هام وبيرنلي

وفي المباراة الثانية، فاز وست هام على ضيفه بيرنلي 1-0.

ويدين وست هام بالفضل في هذا الفوز للاعبه ميشيل أنطونيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

ورفع وست هام رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد بيرنلي عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

بروميتش وولفرهامبتون

وفي المباراة الثالثة، انتزع فريق وست بروميتش فوزا صعبا من مضيفه ولفرهامبتون 3-2.

سجل أهداف وست بروميتش ماثيو بيريرا (هدفين) في الدقيقة الثامنة و56 من ركلتي جزاء، وسيمي أجاي في الدقيقة 52، فيما سجل هدفي ولفرهامبتون فابيو سيلفا وويلي بولي في الدقيقتين 38 و43.

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وتوقف رصيد ولفرهامبتون عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

برايتون وليدز

وفي المباراة الرابعة، سجل نيال موباي هدفا في الدقيقة 17 ليقود فريقه برايتون للفوز على ليدز يونايتد 1-0.

ورفع برايتون رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد ليدز عند 23 نقطة في المركز الثاني عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى