الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشيلسي يتعادل مع ساوثهامبتون وينفرد بالمركز الرابع مؤقتًا

انفرد تشيلسي بالمركز الرابع بالدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت، بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ساوثهامبتون، اليوم السبت، في الجولة 25.

تقدم ساوثهامبتون بهدف عن طريق تاكومي مينامينو في الدقيقة 34، وتعادل تشيلسي بهدف سجله ماسون مونت في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع، بشكل مؤقت، انتظارا لما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذه هي أول نقطة يحصدها ساوثهامبتون بعد الخسارة في ست مباريات متتالية بالدوري، فيما أصبح هذا التعادل هو الأول لتشيلسي بعد أربع انتصارات متتالية.

وصف المباراة

فرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع الفريق المنافس لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات ساوثهامبتون، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية لتشيلسي لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ألكس مكارثي، حارس ساوثهامبتون.

وتألق مدافعو ساوثهامبتون في إفساد هجمات تشيلسي، في المقابل لم يكن هناك أي ظهور هجومي لساوثهامبتون باستثناء الكرة التي جاء منها الهدف، في الدقيقة 34، عندما مرر ناتان ريدموند كرة بينية إلى تاكومي مينامينو، الذي انطلق ودخل منطقة جزاء البلوز وراوغ سيزار أزبيليكويتا، والحارس إدوارد ميندي، قبل أن يضع الكرة داخل المرمى.

وجاءت أخطر فرص تشيلسي في الدقيقة 39 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون، قابلها كورت زوما بضربة رأس قوية، ولكن الحارس مكارثي حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

ولم يشهد الوقت المتبقي من الشوط الأول أي محاولات خطيرة، لينتهي بتقدم ساوثهامبتون 1-0.

وفي الشوط الثاني كثف تشيلسي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، حتى استطاع أن يسجل هدف التعادل من ركلة جزاء، وبعد الهدف تخلى ساوثهامبتون عن حذره الدفاعي وتبادل الهجمات بحثا عن تسجيل الهدف الثاني.

وحرمت العارضة ساوثهامبتون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها يانيك فيسترجارد بضربة رأس قوية، لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

بعدها توالت محاولات تشيلسي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ساوثهامبتون، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى