بطولات عالميةكرة قدم

تشلسي يضمد جراحه على حساب مالمو في يوروبا ليغ

ضمد تشلسي جراحه على حساب مضيفه مالمو السويدي، بالفوز عليه 2-1 في ذهاب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور التالي.

وخاض الفريق اللندني المباراة على وقع خسارة بستة أهداف أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما رسم علامة استفهام حول مستقبل المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري.

وأجرى ساري تغييرات عدة على تشكيلته، لا سيما أن مباراة قوية تنتظره في كأس إنجلترا، حيث يستقبل مانشستر يونايتد، الاثنين، في الدور ثمن النهائي، فأراح البلجيكي إدين هازار (شارك منتصف الشوط الثاني) والأرجنتيني غونزالو هيغواين، في حين شارك الفرنسي أوليفييه جيرو في مركز رأس الحربة.

وسجل روس باركلي هدف الافتتاح، عندما تلقى كرة عرضية من الأسباني بدرو، ليتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (30).

وضغط مالمو في مطلع الشوط الثاني، وشكل خطورة على مرمى ضيفه لكنه لم ينجح في الوصول لمرمى تشلسي، ليدفع الثمن بأن شن الأخير هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى باركلي، فمررها أمامية تجاه البرازيلي ويليان، الذي تلاعب بأحد مدافعي مالمو ومرر كرة تابعها جيرو بكعبه داخل الشباك (59).

ورد أصحاب الأرض بهدف ملعوب، عندما مرر ماركوس روزنبرغ كرة أمامية باتجاه أنديرس كريستيانسن، لينفرد الأخير بالحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، ويسدد الكرة على يمينه، مقلصا الفارق (80). لكن تشلسي نجح في قيادة المباراة إلى بر الأمان والحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى