الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

تشلسي يسحق دينامو كييف بخماسية في الدوري الأوروبي

سحق فريق تشلسي الإنجليزي نظيره دينامو كييف الأوكراني 5-صفر، وبلغ الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، اليوم الخميس، بعد أن تقدم على منافسه بنتيجة 3-صفر ذهابا.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا بواسطة مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو بعد مرور 5 دقائق، بكرة رأسية، مستغلا ركلة ركنية.

وأضاف جيرو نفسه الهدف الثاني بعد أن تابع من مسافة قريبة كرة عرضية متقنة من الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو، وحولها داخل الشباك (33).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أضاف الونسو الهدف الثالث إثر لعبة مشتركة بين جيرو والجناح كالوم هادسون اودوي.

وأكمل جيرو الهاتريك عندما ارتقى لكرة عالية، وسددها رأسية بقوة لتعانق شباك دينامو كييف (59).

ورفع جيرو رصيده في المسابقة القارية إلى 9 أهداف هذا الموسم، يتصدر بها ترتيب الهدافين. وسبق لجيرو أن سجل ثلاثية أيضا على الصعيد الأوروبي، عندما هز شباك أولمبياكوس اليوناني بثلاثية في دوري الأبطال في ديسمبر عام 2015.

واختتم هادسون اودوي مهرجان الأهداف، بعد ان انفرد بالحارس الأوكراني دينيس بويكو، وسدد الكرة زاحفة داخل الشباك (78).

فالنسيا ينجو من كراسنودار

كان كراسنودار الروسي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مفاجأة مدوية بإخراجه فالنسيا الإسباني (2-1 ذهابا لصالح الأخير)، عندما تقدم عليه بهدف سجله المهاجم الشاب ماجوميد شابي سليمانوف (19 عاما) قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، لكن المهاجم البرتغالي الشاب جونسالو جيديش أنقذ فريقه من الورطة بإدراك التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع (90+3).

وكان كراسنودار الأخطر في الشوط الأول لكنه لم ينجح في افتتاح التسجيل، فيما لاحت الفرصة الأخطر للفريق الضيف، إلا أن حارس كراسنودار أنقذ فريقه، بعدما ارتمى أرضا أمام خط مرماه بمواجهة تسديدة أرضية من لاعب الوسط كارلوس سولير، بعد تمريرة عرضية من الروسي دنيس شريشيف (32).

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، سدد سليمانوف كرة  صاروخية من خارج المنطقة مسجلا هدف التقدم لأصحاب الأرض، لكن فالنسيا لم يتأخر في الرد وسجل هدف الخلاص عبر جيديش، بتمريرة من البديل المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو.

ولم يذق فالنسيا طعم الخسارة في مبارياته الـ 14 الأخيرة، في مختلف المسابقات.

يذكر أن فالنسيا، الذي بدأ الموسم في دوري أبطال أوروبا قبل أن يكمل المشوار في الدوري الأوروبي، بلغ نهائي كأس إسبانيا وسيواجه برشلونة في مايو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى