بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال.. وحيد أو الجوكر لتعويض معلول

بنسبة كبيرة استقر رينيه فايلر، مدرب الأهلي على تشكيل فريقه لمواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف الأهلي نظيره الهلال في الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة على ملعب ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات للمسابقة القارية.

ويفاضل فايلر بين البدء بالنيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو، من ناحية، وبين الظهير الأيسر محمود وحيد وأحمد فتحي من أجل تعويض علي معلول للإصابة.

ويتجه فايلر للدفع بالمالي أليو ديانج بشكل أساسي، خاصةً بعد الأداء الذي ظهر به في المباراة الأخيرة أمام بني سويف بكأس مصر، والتي انتهت بفوز الأحمر (3-1).

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلي اللاعبين: محمد الشناوي في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود وحيد (أحمد فتحي).

وفي خط الوسط المدافع: عمرو السولية، أليو ديانج.

وفي وسط الهجوم: رمضان صبحي، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات.

وفي الهجوم: جونيور أجايي (وليد أزارو).

ويعود الأهلي للعب بين جماهيره في ملعبه الجديد “ستاد السلام” لمواجهة الهلال السوداني، بعد أن خسر الجولة الأولى بهدف نظيف في ملعب رادس أمام النجم الساحلي بسبب خوضه أغلب المباراة بعشرة لاعبين في لقاء شهد جدلاً تحكيمياً واسعاً.

لكن منافس العملاق الأحمر، الهلال، حقق بداية أفضل وفاز في ملعبه بهدفين مقابل هدف على فريق بلاتينيوم الزيمبابوي ليتصدر المجموعة.

ويأمل رجال رينيه فايلر في تحقيق فوز على الهلال ليعود سريعاً لطريق المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي.

ويشهد ستاد السلام حضور 15 ألف مشجع، وهو العدد الذي سمح به الأمن كحد أقصى للجماهير الحمراء الراغبة في دعم فريقها على ملعب سعة مدرجاته 25 ألف مشجع.

ولن يكون أيمن أشرف، مدافع الأحمر، حاضراً لدعم فريقه أمام الهلال بسبب تعرضه للطرد أمام النجم الساحلي في الجولة الأولى، لكنّ مدافعا آخر أضيف للتو إلى القائمة الأفريقية للمارد الأحمر وهو سعد سمير.

رينيه فايلر أكد في المؤتمر الصحفي أن على فريقه أن يعرف كيف يعود بعد أن تعرض للهزيمة في المباراة الأولى، مقللاً من أهمية الغيابات التي ضربت الفريق ما بين إصابات وإيقافات.

وفي حالة فوز الأهلي على الهلال، وتعرض النجم الساحلي للهزيمة أمام بلاتينيوم، ستعود المجموعة إلى نقطة الصفر، لكن سيكون لكل فريق 3 نقاط، وهو الأمر الذي قد يساعد الأحمر على المنافسة على القمة.

زر الذهاب إلى الأعلى