تنس

تسيتسيباس يبلغ ثمن نهائي دورة شنغهاي للتنس بصعوبة

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي الصينية للتنس، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة، بفوز ثأري وصعب على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم بنتيجة 7-6 (3/7) و7-6(3/7).

واحتاج تسيتسيباس المصنف سابع عالميًا وسادسًا في شنغهاي إلى ساعتين ودقيقتين لتحقيق فوزه الأول على المصنف التاسع عشر، بعد أن خرج الأخير منتصرا في المواجهتين اللتين جمعتهما سابقًا.

ويلتقي اليوناني (21 عامًا) تاليًا مع البولندي هوبرت هوركاتش، الفائز على الفرنسي جايل مونفيس 6-2 و7-6.

ويسعى تسيتسيباس لضمان مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم، والتي تضم أفضل ثمانية لاعبين خلال 2019.

وكسر تسيتسيباس إرسال منافسه في الشوط الرابع من المجموعة الأولى قبل أن يرد الكندي التحية في الشوط التالي، ويحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل، حسمه اليوناني لصالحه.

وفاز كل لاعب على إرساله في المجموعة الثانية، ليتكرر سيناريو ختام المجموعة الأولى.

ومع بقاء قرابة خمسة أسابيع على إقامة بطولة الماسترز الختامية في لندن، أضاف اليوناني 90 نقطة إلى رصيده الذي أصبح 3460 نقطة في المركز السادس، خلف الخماسي الضامن تأهله: الأسباني رافاييل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجيه فيدرر، والروسي دانييل ميدفيديف، والنمسوي دومينيك تييم.

وبلغ الاميركي جون إيسنر الدور ذاته بفوزه على الفرنسي لوكاس بوي بنتيجة 7-5 و6-3.

ويلتقي المصنف السابع عشر مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول، أو الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 36، اللذين يلتقيان لاحقا اليوم.

وتأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور ثمن النهائي بعد تفوقه على التشيلي كريستيان جارين 6-3 و6-3.

ويلتقي المصنف الثالث عشر عالميًا الذي بلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأخيرة، قبل خروجه أمام نادال، مواطن الأخير روبرتو باوتيستا أجوت الفائز على الأميركي ريلي أوبيلكا 6-4 و7-5.

كما بلغ الروسي كارن خاتشانوف الدور ثمن النهائي بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 6-2 و6-4.

ويتواجه خاتشانوف المصنف تاسعا عالميًا مع الإيطالي فابيو فونيني الثاني عشر، الذي أسقط البريطاني أندي مواري في مباراة ماراثونية استغرقت ثلاث ساعات وتسع دقائق بنتيجة 7-6 (4/7)، 2-6 و7-6(2/7).

زر الذهاب إلى الأعلى