دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

“تريبل دابل” أنتيتوكونمبو تقود باكس لهزيمة ووريورز

ألحق ميلووكي باكس حامل اللقب الموسم الماضي خسارة قاسية بغولدن ستايت ووريورز بالفوز عليه 118-99 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بفضل “تريبل دابل” لنجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وسجل يانيس، أفضل لاعب في الدوري مرتين، 30 نقطة ونجح في 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة ليحقق “تريبل دابل” الثالث هذا الموسم والـ 28 في مسيرته.

كما أضاف خريس ميدلتون 23 نقطة وبوبي بورتيس 20 للفائز. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان أندرو ويغينز مع 16 نقطة في حين اكتفى النجم ستيفن كوري بـ 12 نقطة فقط.

وضرب ميلووكي الذي عاد مدربه مايك بودنهولتسر للجلوس على دفة اللاعبين الاحتياطيين بعد غيابه عن المباريات الاربع الأخيرة لفريقه بسبب مخاوف بشأن كوفيد-19، بقوة في الربعين الأولين وانهى الشوط الاول متقدما بفارق كبير 39 نقطة (77-38) بينها 23 نقطة ليانيس.

وعلى الرغم من نجاح ووريورز في تقليص الفارق في الربع الثالث لكنه لم يقترب إطلاق من تهديد تقدم منافسه.

ورفع باكس رصيده إلى 27 فوزا في 44 مباراة في المركز الرابع في القسم الشرقي خلف شيكاجو بولز وبروكلين نتس وميامي هيت.

وتلقى الهزيمة 11 في 41 مباراة ليبقى في المركز الثاني في الغرب خلف فينكس صنز.

وفرض باكس سيطرته منذ البداية وسرعان ما وصل الفارق إلى 14 نقطة قبل مرور منتصف الربع الأول الذي انتهى 37-21 لصالح صاحب الأرض.

واستهل باكس الربع الثاني بتسجيل 23 نقطة مقابل سبع نقاط لوريورز لتصل النتيجة إلى 60-28 وصل انهيار تام للفريق الضيف.

وعزز باكس تفوقه إلى 39 نقطة بنهاية الشوط الأول بعدما سجل أنتيتوكومبو 23 نقطة وبوبي بورتيس 17 نقطة وكريس ميدلتون 14 نقطة.

وشارك ستيفن كري لبضع دقائق في الربع الثالث قبل أن يستبدله ستيف كير مدرب وريورز حيث بدا أن الفريق الفائز بثلاثة ألقاب ما بين 2015 و2018 استسلم للهزيمة.

ونجح وريورز في تقليص النتيجة إلى 100-82 في بداية الربع الأخير بعد إشراك باكس العديد من البدلاء.

وعاد أنتيتوكومبو وبورتيس وميدلتون إلى الملعب ليحبط باكس محاولات وريورز.

وأنهى أنتيتوكومبو المباراة مسجلا 30 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

وسجل ميدلتون 23 نقطة مقابل 20 نقطة لزميله بورتيس.

وكان أندرو ويجنز الأكثر تسجيلا في صفوف وريورز وله 16 نقطة، فيما أحرز كري 12 نقطة.

ردود الفعل

وقال يانيس “ندرك بأن جميع الفرق ترفع من مستواها لدى مواجهتنا كوننا حاملي اللقب، لكن في النهاية الأمر يتعلق بنا”.

أما مدرب ووريورز ستيف كير فعلق على خسارة فريقه “كنا ندرك بنهاية الشوط الأول أن الأمور أفلتت من أيدينا، لكن الشوط الثاني كان أفضل وردنا كان رائعا”.

واضاف “لست قلقا، كل فريق يمر بفترة صعبة خلال الموسم وينهض منها وهذه حالنا في الوقت الحالي”.
واستمر غياب درايموند غرين عن صفوف ووريورز بداعي الإصابة في ربلة الساق.

ممفيس غريزليز ومينيسوتا تمبروولفز

في المقابل، ثأر ممفيس غريزليز من خسارته القاسية أمام مينيسوتا تمبروولفز 95-138 في تشرين الثاني/نوفمبر وتغلب عليه 116-108، رافعا رصيده الى 11 فوزا تواليا.

وساهم الثنائي ديزموند باين وجارين جاكسون في فوز ممفيس بتسجيلهما 21 و20 نقطة تواليا، في حين أضاف الشاب جا مورانت 16 نقطة.

أما أفضل مسجل في صفوف مينيسوتا فكان أنتوني إدواردز مع 30 نقطة، وأضاف زميله دانجلو راسل 29.

وتبدلت الصدارة 4 مرات في الدقائق الأربع الأخيرة قبل أن يحسم غريزليز النتيجة نهائيا في صالحه عندما سجل له براندون كلارك رميتين حرتين قبل النهاية بدقيقة و47 ثانية.

ثاندر ونتس

وسجل شاي غيلجيوس ألكسندر 33 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات حاسمة ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على بروكلين نتس 130-109 محققا الفوز الأول لفريقه بعد 5 هزائم تواليا.

وتنازل نتس بعد هذه الخسارة عن المركز الثاني في المنطقة الشرقية لصالح ميامي هيت.

وتأثر نتس بغياب نجميه كيفن دورانت وكايري إيرفينغ، فكانت المسؤولية ملقاة على عاتق جيمس هاردن الذي سجل 26 نقطة واضاف 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.

وقرر مدرب نتس ستيف ناش إراحة دورانت، في حين لا يحق لإيرفينغ غير الملقح خوض المباريات البيتية لفريقه بسبب قوانين مدينة نيويورك.

وتغلب دنفر ناغتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 140-108 بفضل 20 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش ، ونيو أورليانز بيليكانز على لوس أنجليس كليبرز 113-89.

 

زر الذهاب إلى الأعلى