تنس

تحذيرات لـ ديوكوفيتش من غضب الجماهير

حذر بوريس بيكر، أسطورة التنس الألماني السابق والمدرب السابق لنوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم حاليا، النجم الصربي من غضب الجماهير في بطولة أستراليا المفتوحة.

ويسعى ديوكوفيتش للمنافسة على لقب أستراليا المفتوحة رقم 21 له في بطولات “جراند سلام” عبر النسخة المقبلة من بطولة أستراليا.

ولا تزال مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة، المقرر أن تنطلق في 17 كانون الثاني/يناير الجاري، غير محسومة.

وينتظر صدور قرار وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك الذي يدرس إلغاء تأشيرة دخول اللاعب من عدمها، رغم صدور حكم قضائي أمس الاثنين برفض قرار إلغاء التأشيرة.

ورغم أن مشجعي ديوكوفيتش احتفلوا خارج قاعة المحكمة أمس الاثنين، لا يزال العديد من الأستراليين، الذين عاشوا معاناة على مدار أشهر بسبب إجراءات الإغلاق الصارمة في ظل جائحة فيروس كورونا، يشعرون بالغضب إزاء قرار السماح لديوكوفيتش بدخول أستراليا، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية “بي آيه ميديا”.

ويتعلق الغضب بعدم إعلان اللاعب عن تناوله اللقاح المضاد لفيروس كورونا من عدمه، حيث كان قد أكد أنها مسألة شخصية.

وقال بوريس بيكر، الذي درب ديوكوفيتش لثلاثة مواسم بين عامي 2014 و2016، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “أنا واثق من أنه سيكون هناك صيحات وصافرات استهجان، لكنه معتاد على هذا.”

وأضاف :”دائما ما كان مقاتلا، يكافح في مواجهة الصعاب ويفوز أمام الجماهير، وكان أمرا رائعا أن تحتضنه الجماهير في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.”

وأوضح بيكر: “تعامل الجماهير معه سيكون صعبا، لكن مع كل مباراة يخوضها، سيكسب الجمهور وسيحتضنوه مجددا. لكنه سيواجه فترة صعبة في الأسبوع الأول.”

ورغم أن بيكر أكد دعمه الكامل لموقف ديوكوفيتش، اعترف النجم الألماني السابق بأنه يشعر بالقلق إزاء احتمال حدوث مشكلات مشابهة في المستقبل، وكرر التأكيد على أنه يرى أن ديوكوفيتش من المفترض عليه تقبل تلقي اللقاح.

وقال بيكر :”أنا واثق من أن مسؤولي فرنسا المفتوحة وويمبلدون يتابعون قضية ملبورن، وأثق في أنهم سيطبقون قواعد صارمة بشأن من يحق له المشاركة ومن سيحرم من ذلك.”

وأضاف :”هو اختيار شخصي، لكن الحياة تكون أكثر صعوبة عندما لا تتناول اللقاح. أنا شخصيا نصحته بتناول اللقاح لأن الحياة ستكون أسهل بالنسبة له، لكن هذا في النهاية اختياره وعلينا احترام ذلك.”

ودخل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، كمصنف أول رجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك رغم غموض موقفه من اللحاق بالبطولة واللعب في ملبورن.

وأصدر منظمو البطولة، اليوم الثلاثاء، تصنيف اللاعبين قبل القرعة التي تقام بعد غد الخميس، وذلك بناء على التصنيف العالمي للاعبين.

وتتصدر لاعبة التنس الأسترالية آشلي بارتي تصنيف السيدات في البطولة التي تقام في بلادها والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل وتستمر حتي 30 كانون الثاني / يناير الجاري.

ولا تزال مشاركة ديوكوفيتش في البطولة موضع شك في الوقت الذي قد يستخدم أليكس هاوكي، وزير الهجرة الأسترالي سلطته لإلغاء تأشيرة النجم الصربي.

ويتقدم ديوكوفيتش في تصنيف الرجال على كل من الروسي دانييل ميدفيديف، حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والألماني أليكساندر زفيريف الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية.

وتتصدر بارتي قائمة تصنيف السيدات والتي تضم أرينا سابالينكا من بيلاروس، والإسبانية جاربين موجوروزا الفائزة بلقبين “جراند سلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى