كأس آسيا

تبدأ بالسعودية.. باتون ينضم وهاميلتون وروزبرج في “إكستريم إي”

انضم البريطاني جنسون باتون إلى لويس هاميلتون ونيكو روزبرج للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية لراليات الطرق الوعرة.

وسيكون باتون خلف عجلة القيادة على عكس مواطنه لويس هاميلتون، والألماني روزبرج.

ويتسابق المتنافسون في “إكستريم إي” في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في خمسة أماكن مختلفة حول العالم، في ظروف قاسية، لتسليط الضوء على تأثير التغير المناخي والنشاط البشري على بعض المواقع النائية في العالم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الاستدامة، واعتماد السيارات الكهربائية، حيث سيضم كل فريق سائقا وسائقة، وسيكون باتون أحدهم خلافا لهاميلتون بطل العالم سبع مرات في الفورومولا1، وروزبرج بطل 2016 اللذين يملك كل منهما فريقًا أيضًا.

وقال باتون (41 عامًا) الذي أسس فريق “جاي بي أس اي”: “لقد اكتشفت الطرق الوعرة منذ بضع سنوات وأحببتها جدًا”.

وتابع بطل العالم في الفورمولا1 عام 2009 “في إكستريم إي، ابتكروا منتجًا يقدم سباقًا من الطراز الرفيع ومتعة للجماهير، ولكنه يهدف أيضًا إلى تسليط الضوء على تأثير التغير المناخي”.

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع واحد من ضم باتون كمستشار أول لوليامس، فريقه السابق في بطولة العالم للفورمولا1.

وتنطلق البطولة المؤلفة من خمسة سباقات في صحراء السعودية في الثالث من أبريل، على أن تقام الأربعة الأخرى في السنغال، جرينلاند، البرازيل، الأرجنتين.

وللحد من التأثير على البيئة، لن تكون متاحة أمام الجمهور، وسيكون مركز القيادة للبطولة عبارة عن سفينة تم تعديل نظامها الداخلي للحد من الانبعاثات.

وسيشارك في الحدث أيضًا بطلا العالم السابقين في بطولة العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب، والأسباني كارلوس ساينز، والبريطانية جايمي شادويك المتوجة عام 2019 بلقب أول نسخة من بطولة “دبليو سيريز” للسيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى