الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

تأهل لايبزج ودورتموند وبريمن لدور الـ 16 بكأس ألمانيا

صعد لايبزج لدور الستة عشر لبطولة كأس ألمانيا، عقب فوزه الكبير 6-1 على مضيفه فولفسبورج، ليل الأربعاء، في الدور الثاني للمسابقة.

جاء الهدف الأول لفريق لايبزج عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز جيفري بروما لاعب فولفسبورج هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13، قبل أن يضيف مارسيل سابيتسر وإيميل فورسبيرج الهدفين الثاني والثالث للايبزج في الدقيقتين 55 و58.

وواصل لايبزج سيطرته على مجريات الأمور، عقب تسجيل كونراد لايمر الهدف الرابع في الدقيقة 61، فيما تكفل تيمو فيرنر بتسجيل الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 68 و88.

وأحرز الهولندي فوتر فيجورست هدف حفظ ماء الوجه لفولفسبورج في الدقيقة 89.

دورتموند يقصي جلادباخ

واقتنص بوروسيا دورتموند بطاقة التأهل للدور ذاته، بفوزه 2-1 على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

تقدم جلادباخ عن طريق ماركوس تورام في الدقيقة 71، غير أن دورتموند انتفض في اللحظات الأخيرة وسجل هدفين عن طريق جوليان براندت في الدقيقتين 77 و80، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

بريمن يهزم هايدنهايم

وتأهل فيردر بريمن للدور ذاته، عقب تغلبه 4-1 على ضيفه هايدنهايم.

جاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث سجل ميلوت ريشكا الهدف الأول في الدقيقة السادسة، فيما أضاف بيتينكورت ليوناردو ودافي كلاسين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 11 و18.

وأضاف ماركو فريدل الهدف الرابع لبريمن في الدقيقة 41، في حين سجل مارك شناتيرير هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

كايزر سلاوتيرن يفوز على نورمبيرج

كما صعد كايزر سلاوتيرن لنفس الدور، بفوزه 6-5 بركلات الترجيح على ضيفه نورمبيرج، وذلك عقب انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين 2-2.

وبلغ فيرل دور الستة عشر بفوزه 8-7 بركلات الترجيح على ضيفه هوليستن كييل، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ولحق فريقا آينتراخت فرانكفورت وفورتونا دوسلدورف بركب المتأهلين أيضا لنفس الدور، بفوزهما 2-1 على سانت باولي وإرتسجيبيرجه آوه.

زر الذهاب إلى الأعلى