تنس

تأهل كفيتوفا وهاليب وكيربر إلى الدور الثالث لدورة دبي

قلبت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة ثانية، تأخرها في المجموعة الأولى أمام مواطنتها كاترينا سينياكوفا (44 عالميا) إلى فوز مستحق 6-7 (3-7) و6-4 و6-4 في قرابة ساعتين ونصف، الثلاثاء، وتأهلت مع الرومانية سيمونا هاليب والألمانية أنجيليك كيربر إلى الدور الثالث من دورة دبي الدولية للتنس.

وغابت كفيتوفا، الفائزة عامي 2011 و2014 بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الكبرى، عن دورة دبي العام الماضي بسبب إصابة، بعدما سبق لها إحراز اللقب عام 2013.

وقالت اللاعبة التشيكية في إشارة إلى خوضها المباراة في وقت مبكر “لا أهتم إذا لعبت المباراة الأولى. حاليا لقد انتهيت، ولديّ طوال فترة بعد الظهر للراحة”، مضيفة “لست متأكدة مما أنا مسرورة منه.. ربما من تمكني من العودة (إلى أجواء المباراة) في النهاية”.

وأردفت “حتى عندما خسرت الشوط الفاصل، كنت أقاتل في المجموعة الأولى لكي أحسمها لصالحي، ولكن كنت سيئة في الشوط الفاصل”، خاتمة تصريحها “حسمت أول شوطين في المجموعة الثانية. لقد كان جيدا بالنسبة لي من الناحية الذهنية، وربما هذا ما سرني أكثر”.

وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع الأميركية جينيفر برايدي، الفائزة على الفرنسية كارولين غارسيا، الرابعة عشرة، 6-4 و7-5.

وتغلبت هاليب، المصنفة ثالثة، على الكندية يوجيني بوشار 7-6 (7-4) و6-4، وضربت موعدا في الدور الثالث مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو التي هزمت الصينية لين جو 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

بدورها، تخطت كيربر، الخامسة، منافستها السلوفينية دليلا ياكوبوفيتش 7-6 (7-4 و6-3)، وستقابل التايوانية سو-وي هسيه الفائزة على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 6-1 و6-2.

واضطرت التونسية أنس جابر للانسحاب من الدور الثاني أمام حاملة اللقب مرتين الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بعد أن خسرت المجموعة الأولى 6-7 (4-7) وتخلفت في الثانية صفر-4.

وعانت جابر من إصابة في الكاحل وأخرى في الكتف في المجموعة الأولى إثر سقوطها، وطلبت وقتا مستقطعا لتلقي العلاج قبل أن تعلن انسحابها في المجموعة الثانية.

وفازت سفيتولينا، المصنفة سادسة، في مبارياتها العشر الأخيرة في دبي، وتسعى لأن تصبح أول لاعبة تحرز اللقب ثلاث مرات تواليا، لكن عليها تخطي عقبة صعبة في الدور الثالث متمثلة بالإسبانية غاربيني موغوروتسا، الثانية عشرة، الفائزة على الصينية سايساي جينغ 7-5 و6-2.

وفي أبرز مباريات الثلاثاء، أسقطت السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا منافستها الهولندية كيكي برتنز، المصنفة سابعة والمتوجة هذا الشهر بلقب بطلة دورة سان بطرسبورغ الروسية، بنتيجة 6-2 و4-6 و7-6 (8-6).

وفازت الأميركية صوفيا كينن، الفائزة بلقب دورة هوبارت الشهر الماضي، على الروسية داريا كاساتكينا الحادية عشرة 6-3 و2-6 و6-4، فيما تأهلت الأميركية أليسون ريسكي بفوزها على الفرنسية أليزيه كورنيه 6-2 و6-3.

زر الذهاب إلى الأعلى