الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

تألق محمد عبد المنصف ففرض دجلة التعادل على الأهلي

فرض وادي دجلة التعادل مع الأهلي 0-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام دخل الأحمر المباراة وسط غيابات كثيرة: محمود كهربا وطاهر محمد طاهر وجيرالدو ومروان محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمد هاني وعمرو السولية وجونيور أجايي وناصر ماهر وأكرم توفيق ورامي ربيعة.

ضغط الأهلي على وادي دجلة مبكرا، وبطول الملعب، وكاد محمد شريف ينفرد في الدقيقة 2، وسدد وليد سليمان في الشبكة من الخارج في الدقيقة 3، وفي الدقيقة 10 اخترق وليد سليمان لكنه لم يسيطر على الكرة ليشتتها الدفاع.

ومع مرور الوقت دخل دجلة أجواء اللقاء وتبادل الفريقان الهجمات، وفي الدقيقة 19 أنقذ الشناوي تسديدة زاحفة من جورجينيو، ورد الأهلي بتسديدة من صلاح محسن في الدقيقة 22.

ومع الدقيقة 26 حاصر الأهلي وادي دجلة في منطقة جزائه الذي تراجع بكامل خطوطه، لكن فشلت كل محاولات الوصول لمرمى محمد عبد المنصف، وآخرها رأسية صلاح محسن في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه وتألق محمد عبد المنصف في حماية مرماه خاصة في تصديه لقذيف على معلول، ورأسية صلاح محسن.

وتحولت هجمات الأهلي الأحمر ألى أكثر شراسة وسط دفاعات وادي دجلة الحصينة، ونزل أحمد ياسر ريان بدلاً من وليد سليمان، واستمر الضغط، وواصل صلاح محسن إزعاجاته، وتألق منصف من جديد ومنع تسديدة بدر بانون.

وتفنن دجلة في إضاعة الوقت، ونال سيد عبد الحفيظ إنذارا للاعتراض على الحكم أحمد الغندور الذي احتسب 4 دقائق فقط كوقت بدل ضائع، وانتهت المباراة بحصول كل فريق على نقطة.

بدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: بدر بانون، علي معلول، أيمن أشرف، أحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، حسين الشحات، وليد سليمان، محمد شريف.

وفي الهجوم: صلاح محسن.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي ومحمود وحيد وياسر إبراهيم وسعد سمير وأحمد ياسر ‏ريان وزياد طارق وأحمد نبيل ومحمد شكري وعربي بدر.

وفي المقابل، بدأ بابافاسيليو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: إيهاب المباركي، محمود مرعي، خالد رضا، يعقوبو.

خط الوسط: أحمد مجدي، محمد رضا، عمرو صالح.

وفي الهجوم: أليكسندر، جورجينيو، كارتيرون.

وعلى مقاعد البدلاء: مسعد عوض ومحمد جمال وأحمد سعيد وصلاح أمين ومحمد عبد العاطي وحسام عرفات وإبراهيم ريعو ورودني أنطوي وصالح نصر.

زر الذهاب إلى الأعلى