بطولات عالميةكرة قدم

تأجيل بطولة أوروبا حتى 2021 بسبب فيروس كورونا

أعلن الاتحادان النرويجي والسويدي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تأجيل بطولة أوروبا 2020 لمدة عام واحد، في ظل استمرار محاولات العالم لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا.

وكتب كارل-إيريك نيلسون، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، رسالة إلى “رويترز”، خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عبر الفيديو: “تأجلت لتقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021. سأتواصل معكم عقب الاجتماع”.

وأعلن الاتحاد النرويجي عبر حسابه على “تويتر” تأجيل البطولة.

ويعقد اليويفا اجتماعا عبر الفيديو مع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، إلى جانب ممثلين للأندية وروابط المسابقات واللاعبين. وسيعلن اليويفا القرار بشكل رسمي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وهذه أول مرة في تاريخ المسابقة تتأجل فيها نهائيات البطولة.

وجاء قرار تأجيل البطولة، التي سيشارك فيها 24 منتخبا، لتسير بالتالي على خطى العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية حول العالم بسبب كورونا.

وأصاب الفيروس حوالي 180 ألف شخص حول العالم، وقتل أكثر من 7 آلاف شخص، مع تزايد عدد المصابين في أوروبا في الوقت الحالي مقابل انخفاض العدد في الصين التي ظهر فيها لأول مرة منذ عدة أشهر.

وتوقفت كل مسابقات الدوري الكبرى في إنجلترا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا، إلى جانب توقف دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وتصفيات كأس العالم.

وعادة ما تقام بطولة أوروبا في مدينة واحدة، أو مدينتين، لكن النسخة المقبلة من المفترض أن تقام في 12 مدينة هي: أمستردام وباكو وبلباو وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسجو ولندن وميونيخ وروما وسان بطرسبرج.

زر الذهاب إلى الأعلى