بطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

بيليه على تويتر: صحتي أفضل بكثير

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الموجود في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس حيث يعالج من التهاب في المسالك البولية، أن صحته “أفضل بكثير”، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر” اليوم الجمعة.

وقال بيليه أو “الملك” (78 عاما)، المتوج بلقب كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب بلاده، إن “المضادات الحيوية تعطي مفعولها.. أشعر أنني أفضل بكثير”.

وأضاف متوجها إلى متابعيه “أشكركم على كل الحب الذي أظهرتموه”، مضيفا ممازحا “أشعر بأنني جاهز للعب مجددا”.

اقرأ أيضا:

ودخل بيليه المستشفى، الأربعاء، غداة مشاركته في حفل ترويجي جمعه بالنجم الواعد للكرة الفرنسية لاعب باريس سان جرمان كيليان مبابي، أقامته علامة تجارية خاصة بالساعات يربطها بهما عقد إعلاني. وخلال الحفل الذي أقيم في أحد فنادق باريس، بقي بيليه جالسا طوال الوقت، لكنه تحدث إلى الصحفيين وتبادل أطراف الحديث والابتسامات مع مبابي.

وقال مصدر في المكتب الإعلامي الخاص ببيليه، لوكالة فرانس برس ليل الأربعاء، إن بيليه يعاني من التهاب في المسالك البولية “وسيمضي يوما أو يومين” قبل التعافي بشكل كامل. لكن مستشاره أشار ليل أمس إلى أنه “يتحسن”، لكن تاريخ مغادرته المستشفى لم يحدد بعد.

وشكلت صحة بيليه، وهو اللاعب الوحيد المتوج بلقب المونديال ثلاث مرات (1958، 1962، و1970)، قلقًا في الأعوام الماضية لاسيما في ظل تقدمه بالسن. وكان الحفل، الذي أقيم الثلاثاء، مقررا في نوفمبر، لكنه أرجئ في حينها بسبب الوضع الصحي لبيليه، وأشار المنظمون إلى أنه لم يكن قادرا على السفر.

وكان السفر لمسافة طويلة أيضا و”التعب”، سببا لاعتذاره عن تلبية دعوة لحدث في لندن في يناير 2018.

وفي العام 2016، كان من المقرر أن يضيء بيليه شعلة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو، لكنه اضطر للغياب عن الحفل لظروف صحية أيضا. كما ظهر في العديد من المناسبات وهو جالس على كرسي متحرك.

وعانى بيليه في نوفمبر 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

وسجل بيليه في مسيرته أكثر من ألف هدف في 1363 مباراة، منها 77 هدفا في 92 مباراة بقميص السلساو. واختير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

زر الذهاب إلى الأعلى