بطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

بيليه الأسطورة يغادر المستشفى

غادر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه المستشفى، ليواصل العلاج من ورم القولون.

وتطلبت حالة بيليه، المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، الخضوع لعملية جراحية لإزالة الورم في سبتمبر الماضي، وبعدها بدأ العلاج الكيميائي ضمن عملية إعادة التأهيل.

ودخل بيليه مجددا مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو يوم 8 ديسمبر الجاري، ووصفت حالته حينها بأنها “مستقرة”، وبعدها بيوم واحد حاول بيليه تبديد المخاوف بشأن حالته الصحية، وكتب عبر “إنستجرام” أنه عاد ببساطة إلى المستشفى للخضوع لآخر جلسة من العلاج الكيميائي في 2021، وأنه يستغل الفرصة “لإجراء مجموعة جديدة من الفحوص، لذلك سأظل هنا لأيام قليلة”.

وأكد بيليه للجماهير أنه لا داع “للقلق”، وأعلن أمس الخميس أنه خرج من المستشفى في الوقت المناسب قبل عيد الميلاد (الكريسماس).

وكتب بيليه عبر إنستجرام “صورة الابتسامة ليست بدون هدف. كما وعدتهم، سأقضي الكريسماس مع عائلتي. أنا في طريق العودة للمنزل. شكرا على جميع الرسائل اللطيفة”.

ويعد بيليه اللاعب الوحيد الذي اعتلى منصة التتويج بكأس العالم ثلاث مرات، حيث قاد منتخب بلاده للفوز باللقب في نسخ  1958 و1962 و1970 .

كذلك يعد بيليه (81 عاما) واحدا من أربعة لاعبين فقط سجلوا في أربع نسخ من كأس العالم، ولا يزال أبرز هداف في تاريخ البرازيل حيث سجل للمنتخب 77 هدفا في 92 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى