دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بيليكانز يحصل على خيار الدرافت في دوري السلة الأمريكي

ابتسمت قرعة اختيار اللاعبين الجدد، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “درافت”، لنادي نيو أورليانز بيليكانز ما سيتيح له ضم الموهبة الصاعدة زيون وليامسون في يونيو.

وأنهى نيو أورليانز بيليكانز موسم 2019 في المركز الثالث عشر ضمن المنطقة الغربية، مع 33 فوزا و49 خسارة، ولم يكن يملك سوى 6% من حظوظ الفوز بعملية القرعة، مقابل 14% للأندية الثلاثة الأخيرة في الترتيب: نيويورك نيكس، وكليفلاند كافالييرز، وفينيكس صنز.

وباستثناء أية مفاجأة، سيختار فريق ولاية لويزيانا، في 20 يونيو، في نيويورك اللاعب الصاعد بسرعة صاروخية زيون وليامسون (18 عاما) الذي بدأت المقارنات بينه وبين النجم ليبرون جيمس.

ونال الجناح وليامسون، صاحب البنية الجسدية القوية (2,01 م و129 كلج)، جائزة “نايسميث” لأفضل لاعب في الموسم المنصرم في دوري الجامعات الأميركي، تحت ألوان جامعة ديوك في كارولاينا الشمالية.

وبلغ معدل تسجيله 22,6 نقطة و8,9 متابعات في المباراة، واشتهر بكراته الساحقة “دانك” الاستعراضية.

ورفض ديفيد جريفين، المدير العام في نيواورليانز، تأكيد اختيار وليامسون، لكن من الصعب أن يفوت بيليكانز فرصة ضم اللاعب الموهوب.

فضلا عن ذلك، قد يساهم هذا الضم في إقناع نجمه أنتوني ديفيس في البقاء، وذلك بعد طلبه الانتقال في فبراير الماضي، فيما يعتقد أن ليكرز سيكون وجهته المفضلة.

وقال جريفين: “هذه انطلاقة جيدة، ينتظرنا عمل كبير”.

وعاد الخيار الثاني في الدرافت الى ممفيس جريزليز (33-49) ثم نيويورك نيكس (17-65) صاحب أسوأ رصيد في هذا الموسم، ولوس أنجليس ليكرز.

ويسمح نظام الدرافت للأندية الـ14 التي لم تتأهل إلى الأدوار الإقصائية باختيار اللاعبين الجدد، في محاولة لفرض مزيد من التوازن بين الأندية المشاركة في دوري المحترفين.

ولتجنب حلول أحد الأندية في المركز الأخير عمدا، واختيار أفضل اللاعبين الصاعدين، يجرى سحب قرعة لتحديد خيارات الأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى