الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بيراميدز يستضيف الزمالك في لقاء الإثارة والانفراد بالصدارة

يستضيف فريق بيراميدز نظيره الزمالك، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوي، في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة بيراميدز والزمالك اليوم جرعة كبيرة من المتعة والإثارة خاصة أن أبناء ميت عقبة يتطلعون لفض الاشتباك على صدارة الدوري.

الزمالك يتصدر جدول المسابقة برصيد 60 نقطة وهو نفس رصيد بيراميدز، لكن الأول يتفوق بفارق الأهداف، فضلا عن أنه خاض 26 مباراة، فيما خاض الثاني 28 مباراة.

وتحمل مبارة اليوم أهمية كبيرة للفريقين اللذين يسعيان للانفراد بالصدارة والسعي للتفوق في اللقاء الثاني، بعد ان فرض التعادل الإيجابي نفسه في لقاء الدور الأول (3-3).

كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، أكد على أهمية المباراة وضرورة الخروج فائزا حتى يقترب فريقه من اللقب الغائب، ومن أجل ذلك شاهد مع لاعبيه مباراة بيراميدز الأخيرة أمام الأهلي، للوقوف على نقاط القوة والضعف في منافسه والتعرف بشكل أكبر على محاور لعب بيراميدز، وكيفية سد الثغرات أمامه.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة عودة التونسي حمدي النقاز ومحمود حمدي الونش اللذين غابا عن لقاء الإسماعيلي الأخير بسبب الإيقاف.

لكن جروس لم يحسم أمره فيما يتعلق بتعديل مركز أحمد سيد زيزو، صانع ألعاب الفريق، وعما إذا كان ينوي الاعتماد عليه بجوار طارق حامد في خط الوسط، لتعويض غياب التونسي فرجاني ساسي، خاصة أن زيزو يجيد التمريرات الطولية المتقنة.

وعلى الناحية الأخرى، فإن المعنويات المرتفعة تسبق لاعبي بيراميدز بعد فوزهم على الأهلي.

ويسعى رامون دياز، المدير الفني لبيراميدز، لمواصلة تفوق فريقه، ويعول على قتال اللاعبين لحصد الثلاث نقاط، ومن ثم الانفراد بصدارة الدوري لأول مرة.

ويحرص دياز على الاستفادة من التحركات الإيجابية لصانع الألعاب عبد الله السعيد، ومهارة البرازيلي كينو، في الضغط على دفاعات الزمالك واستغلال المساحات لحسم المباراة مبكرًا، مع عودة مهاجمه السوري عمر خربين من الإيقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى