بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

بيراميدز ونهضة بركان يفوزان في الكونفدرالية والنصر يتعادل

حقق بيراميدز فوزا غاليا خارج أرضه (3-1) على إينوجو رينجرز النيجيري، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى في دور المجموعات في كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) اليوم الأحد.

وهو الانتصار الرابع لفريق بيراميدز خارج أرضه في مشاركته القارية الأولى.

وتصدر بيراميدز المجموعة بثلاث نقاط قبل مواجهة نواذيبو الموريتاني والمصري البورسعيدي، في وقت لاحق اليوم، بينما يتذيل رينجرز المجموعة بدون نقاط.

وأكمل رينجرز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه توبي أولوسيسي مع نهاية الشوط الأول.

تقدم رينجرز بهدف في الدقيقة 29 عن طريق إبراهيما أولاويين في الدقيقة 28، لكن بيراميدز أدرك التعادل في الدقيقة 54 عبر ركلة جزاء نفذها محمد فاروق بنجاح.

ونجح البديل عمر العيوني في وضع الضيوف في المقدمة في الدقيقة 83، عندما انطلق وسدد بقوة كرة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف إسلام عيسى الهدف الثالث لبيراميدز من ركلة جزاء أخرى قبل النهاية بثلاث دقائق.

وأبدى الفرنسي سباستيان ديسابر، مدرب بيراميدز، سعادته البالغة بفوز فريقه، وقال في تصريحات إذاعية اليوم الأحد: “حققنا فوزا مهما في بداية مشوارنا الأفريقي خارج ملعبنا، وهذا سيعطي دفعة قوية للاعبين في المباريات المقبلة”.

وأضاف: “النقص العددي لفريق رينجرز، بعد طرد المدافع في نهاية الشوط الأول، بالإضافة إلى التغييرات التي أجريناها، هي سر الفوز على الفريق النيجيري بثلاثية”.

وأوضح أن لاعبي بيراميدز قدموا أداء جيدا ونجحوا في العودة للمباراة بعد التأخر بهدف.

النصر يتعادل مع جوليبا

وفي القاهرة تعادل النصر الليبي 1-1 مع ضيفه جوليبا المالي في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

ومنح الحاجي با التقدم للضيوف في الدقيقة 52، لكن خالد المريمي أدرك التعادل في الدقيقة 68.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها تعادل بيدفست ويتس الجنوب أفريقي سلبيا مع هورويا ضيفه الغيني.

بركان يفوز

وفاز نهضة بركان المغربي، وصيف بطل الموسم الماضي، 3-صفر على ضيفه إيساي من بنين (إدجوبي سابقا) ليتصدر المجموعة الثانية بثلاث نقاط، متقدما بفارق نقطتين عن موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية، وزاناكو الزامبي بعد تعادلهما 1-1، بينما يتذيل إيساي المجموعة بدون رصيد.

وضغط نهضة بركان منذ البداية، حيث مرت تسديدة القائد محمد عزيز في الدقيقة الثانية فوق العارضة، بينما سدد لاعب الوسط سهيل يشو بعد خمس دقائق بمحاذاة القائم الأيسر، ثم سدد بكر الهلالي في الدقيقة التاسعة في يد الحارس من مسافة قريبة.

وانتظر نهضة بركان حتى الدقيقة 26 ليفتتح التسجيل عبر لاعب الوسط زيد كروش، الذي هز شباك الضيوف من وضع انفراد.

وأضاف حمادة العشير الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى.

وبعد إهدار عدة فرص سانحة للتسجيل في الشوط الثاني؛ أكمل البديل جابرييل واتارا من بوركينا فاسو الثلاثية قبل أربع دقائق من النهاية بعد تمريرة متقنة من عزيز.

ويخوض نهضة بركان المباراة المقبلة خارج أرضه أمام زاناكو، بينما يستضيف إيساي فريق موتيما بيمبي الأسبوع المقبل.

وفي المجموعة الرابعة تعادل بارادو الجزائري سلبيا خارج أرضه مع سان بيدرو من ساحل العاج، قبل استضافة حسنية أغادير المغربي لإنيمبا النيجيري في وقت لاحق اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى