كأس آسيا

بيترهانسل يحقق المركز الثالث ويحافظ على صدارة رالي داكار

تمكن الفرنسي ستيفان بيترهانسل من الحفاظ على صدارة فئة السيارات في رالي داكار، المقام بالسعودية (النسخة 43 بعد المرحلة الخامسة).

وعاد الأسباني كارلوس ساينز حامل اللقب للمشاركة لكنه فقد مزيدًا من الدقائق بسبب مشكلات في الملاحة.

وشهدت المرحلة الخامسة، التي امتدت لـ457 كلم من الرياض إلى القصيم، متصدرًا جديدًا في فئة الدراجات النارية، وهو الأرجنتيني كيفن بينافيديس.

وانتصر الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز (تويوتا) بالمرحلة الخامسة في فئة السيارات، متقدما على مواطنه بريان باراجواناث بفارق بلغ 58 ثانية، يليهما بيترهانسل (ميني) الذي حل ثالثاً لكنه لايزال في صدارة الترتيب العام، بفارق 6 دقائق و11 ثانية عن أقرب منافسيه القطري ناصر العطية، الذي حل رابعاً اليوم والفائز بالمراحل الثلاث الأخيرة.

وحل ساينز ثامناً (اكس رايد ميني) بعدما عاد ليواجه مشكلات في الملاحة، لكنه يحل ثالثاً في الترتيب العام خلف بيترهانسل والعطية.

وفي فئة الدراجات النارية تفوق الأرجنتيني بينافيديس على التشيلي ناتشو كورنيخو، زميله بفريق هوندا، بفارق دقيقة، وعلى الأسترالي توبي برايس (كي ام تي) بفارق دقيقة و20 ثانية.

وفي المجمل حافظ بينافيديس، الذي لم يحقق أي انتصار في النسخة السابقة من رالي داكار، على صدارة الترتيب بفارق دقيقتين و31 ثانية عن المتصدر السابق للفئة الفرنسي خابيير دي سولترايت (هوسجفارنا) والذي حل سادسا اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى