الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بوندسليجا: جلادباخ بحاجة لثورة تصحيح بدءا من مواجهة شالكه

يواجه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ ومدربه ماركو روز ضغوطا متزايدة خلال المواجهة أمام شالكه متذيل الترتيب مساء السبت بالمرحلة 26 من الدوري الألماني.

وتراجعت نتائج جلادباخ بشكل كبير بعد مسيرة مذهلة في كانون ثان/يناير الماضي تضمنت الفوز على بايرن ميونخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ومنذ ذلك الحين لم يفز جلادباخ سوى مرة واحدة فقط في الدوري وخرج من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا ، ليتم الربط بين الهزائم السبع المتتالية التي تعرض لها الفريق، وإعلان المدرب روز في منتصف الشهر الماضي عن انتقاله لتدريب بوروسيا دورتموند الصيف المقبل.

اقرأ أيضا:

ومازال قادة النادي وفي مقدمتهم مدير الكرة ماكس إيبرل ، يدعمون بقاء روز حتى نهاية الموسم.

ويحتل جلادباخ المركز العاشر بجدول ترتيب البوندسليجا بفارق سبع نقاط عن المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي، ويحتاج الفريق لثورة تصحيح إذا أراد المشاركة في المحفل الأوروبي الموسم المقبل.

وأكد روز أنه لا يوجد أي صدع عاطفي منذ إعلانه عن الرحيل، مضيفا “لا يوجد خطأ جوهري نحتاج للعمل عليه”.

وتابع “حتى الآن تعرضنا للعقاب بسبب الأخطاء الكثيرة التي وقعنا فيها وعلينا أن نعمل على تصحيح الأمور بعض الشيء حتى نصل إلى نقطة العودة للنتائج الإيجابية”.

ودافع المدافع نيكو إلفيدي عن فريقه قائلا “موسم البوندسليجا مازال لم ينته بالنسبة لنا وهذا يعني أنه مازال بإمكاننا التأهل لأوروبا”.

وأضاف “في الوقت الحالي نمر بفترة صعبة لكني مقتنع بأننا سنصحح الأمور ونعود إلى النجاح”.

ويخرج جلادباخ لملاقاة شالكه الذي فاز عليه قبل 14 شهرا ، في الانتصار الوحيد الذي حققه شالكه في .2020

واقترب شالكه بشكل كبير من الهبوط للدرجة الثانية بتذيله جدول الترتيب برصيد عشر نقاط بفارق 12 نقطة عن المركز الثالث من القاع، الذي يمنح صاحبه حق المشاركة في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا.

ويبقى الهدف الأساسي لشالكه هو إنهاء الموسم بشكل مقبول في الوقت الذي بدأ فيه الفريق الاستعداد للمشاركة في دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

ويخطط شالكه للاستعانة بمدربه السابق رالف رانجنيك ربما في منصب المدير الرياضي، بعد أسبوع ساده الاضطراب حول هذا الأمر.

وعمل رانجنيك في السابق مع لايبزج الوصيف الذي يتأخر بفارق أربع نقاط عن بايرن المتصدر بعد تعادله في مباراته الأخيرة أمام انتراخت فرانكفورت بهدف لمثله.

ويرفع لايبزج شعار لا بديل عن الفوز خلال مباراته غدا الجمعة أمام مضيفه أرمينيا بيلفيلد المتعثر، والذي حصل على جرعة ثقة بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن بهدفين لهدف.

وعقب نهاية فترة التوقف الدولي يلتقي لايبزج مع ضيفه بايرن ميونخ في مواجهة قمة.

وقال جوليان ناجلسمان مدرب لايبزج “هذه المباراة تدور حول ثلاث نقاط مهمة لذا ليس من المنطقي التفريط فيها، الأمر يتعلق ببذل قصارى جهدنا مساء الجمعة.

ويلتقي يوم السبت بايرن ميونخ مع شتوتجارت ودورتموند مع كولن وفرانكفورت مع يونيون برلين وفيردر بريمن مع فولفسبورج.

ويلتقي يوم الأحد هوفنهايم مع ماينز وهيرتا برلين مع ليفركوزن وفرايبورج مع اوجسبورج.

زر الذهاب إلى الأعلى