دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بول جورج يغيب عن كليبرز في بداية دوري السلة الأمريكي

أعلن بول جورج المنضم حديثا إلى لوس أنجليس كليبرز أنه سيغيب عن بداية موسم الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، ولن يعود إلى الملاعب سوى في نوفمبر المقبل، عندما يكتمل شفاؤه من عمليتين جراحيتين في الكتفين.

وقال جورج وهو أحد نجمين ضمهما كليبرز هذا الصيف (مع كواهي لينارد): “لن ألعب المباريات الإعدادية للموسم الجديد. سأغيب طيلة شهر أكتوبر. الهدف هو العودة في نوفمبر”.

وأضاف جورج (29 عاما): “ما زلت بحاجة إلى بعض الوقت (للتعافي)، لكن تحسن شفائي يرضيني بالنظر إلى قرب بداية الموسم”.

ويخوض كليبرز خمس مباريات ودية في الفترة بين الثالث و17 أكتوبر المقبل، قبل افتتاح الموسم الجديد من الدوري بمواجهة جاره لوس أنجليس ليكرز في 22 منه، تليها خمس مباريات في الشهر ذاته ضد جولدن ستايت ووريرز وفينيكس صنز وتشارلوت هورنتس ويوتا جاز وسان أنتونيو سبيرز.

وخضع النجم السابق لأوكلاهوما سيتي ثاندر لعملية جراحية مطلع مايو الماضي بعد خروج فريقه من الدور الأول من البلاي أوف على يد بورتلاند ترايل بلايزرز (1-4)، حيث كان يعاني من تمزق في وتر الكتف الأيمن. واستغل الجراحون الفرصة لإجراء عملية في الكتف الثاني حيث كان يعاني من إصابة أيضا.

وقدم جورج موسما رائعا مع أوكلاهوما سيتي ثاندر، وبلغ معدله في المباراة الواحدة 28 نقطة مع 8,2 متابعات و4,1 تمريرات حاسمة.

ونجح كليبرز في التعاقد مع لينارد، أفضل لاعب في نهائي الدوري الموسم الماضي عندما قاد تورونتو رابتورز للقب للمرة الأولى في تاريخه، كما تعاقد مع جورج هذا الصيف.

وذكرت بعض التقارير أن لينارد اشترط للتوقيع مع كليبيرز التعاقد مع جورج، والذي شملت صفقة انتقاله تخلي فريقه الجديد عن الكندي شاي ألكسندر، والإيطالي دانيلو جاليناردي، وخمسة خيارات مستقبلية في الجولة الأولى من الـ”درافت” المخصص لانتقاء لاعبين من الجامعات والثانويات والأجانب، لصالح ثاندر.

واستغل جورج الفرصة لتوجيه رسالة إلى رابطة الدوري الأميركي للمحترفين مؤكدا أنه يشكل مع لينارد “أفضل ثنائي” في الدوري.

وقال “أعتقد ذلك. عندما ترى أنه يمكننا اللعب على جانبي الملعب، سرقة الكرة، منع الخصم من التسجيل.. لدينا مستوى من الطراز الرفيع على كلا الجانبين من الملعب، لا أرى كيف يمكن التغلب على ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى