الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

بوكيتينو يحقق فوزه الأول مع باريس سان جيرمان ويقترب من ليون

حقق المدرب ماوريسيو بوكيتينو انتصاره الأول مع فريقه باريس سان جيرمان بعد تغلب 3-0 على ضيفه بريست، ليل السبت، ليقلص الفارق مع المتصدر.

وحسم باريس سان جيرمان المباراة بأهداف مويزي كين وماورو إيكاردي وبابلو سارابيا، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة من 19 مباراة، متأخرا بنقطة عن أولمبيك ليون الذي عوض تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه ستاد رين.

ويحتل ليل المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان، بعدما منحه هدف بوراك يلماظ الفوز 1-0 في ملعب نيم متذيل الترتيب.

وقفز موناكو إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة بانتصاره 3-0 على ضيفه أنجيه.

وبعد ثلاثة أيام من الأداء المتواضع في التعادل 1-1 مع سانت إيتيان في أول مباراة لبوكيتينو، فشل باريس سان جيرمان في إثارة الإعجاب مرة أخرى، لكنه حصد النقاط الثلاث باستاد بارك دي برينس.

وارتدت ضربة رأس من ماركينيوس من القائم لتتهيأ أمام كين الذي هز الشباك في الدقيقة 16 محرزا هدفه التاسع في 13 مباراة بالدوري.

وأنقذ جاتييه لارسونور حارس بريست كرة من ماركينيوس بعد ذلك بقليل، مع استمرار الضغط المتواصل من حامل اللقب، ورغم عدم تقديم أداء مقنع والانتظار قرب النهاية لحسم اللقاء.

وعزز إيكاردي تقدم باريس سان جيرمان قبل تسع دقائق من النهاية بعد تمريرة كيليان مبابي وبعد ذلك بدقيقتين اختتم سارابيا الأهداف.

وبدا أن ليون في طريقه لتكبد أول هزيمة في 18 مباراة لكن انتفاضته قرب النهاية منحته التعادل مع رين صاحب المركز الخامس.

وتقدم رين عبر كليمو جرينييه لاعب ليون السابق بعد 20 دقيقة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وجعل بنجامين بوريجو النتيجة 2-صفر في الدقيقة 56 من مدى قريب وبدأت انتفاضة ليون عندما قلص ممفيس ديباي الفارق بتسديدة مباشرة قبل 11 دقيقة من النهاية.

وأدرك جيسون ديناير التعادل بعد تمريرة ديباي العرضية في الدقيقة 82.

زر الذهاب إلى الأعلى