دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بوكر يقود صنز لتعزيز آماله في البلاي أوف بدوري السلة

تابع فينيكس صنز بقيادة نجمه المميز ديفن بوكر صعوده الرائع في دوري السلة الأميركي، وحصد فوزه السادس تواليا بفارق كبير على أوكلاهوما سيتي ثاندر (128-101) الاثنين في أورلاندو.

وعلى غرار مبارياته الأخيرة، قاد بوكر فريقه بتسجيله 35 نقطة، ليحتفظ صنز غير المرشح للمنافسة بأمل التأهل إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” من المنطقة الغربية.

وهذه هي المرة الرابعة في ست مباريات التي يسجل فيها بوكر ثلاثين نقطة أو أكثر في أورلاندو، حيث حقق صنز ستة انتصارات تواليا في “فقاعة” أورلاندو.

وتضمن أداء بوكر الرائع سلة من منتصف الملعب تقريبا في الربع الثالث، عززت تقدم فينيكس إلى 13 نقطة.

وسجل زميلاه ميكال بريدجز (5 ثلاثيات) وكاميرون جونسون 18 نقطة (4 ثلاثيات) وأضاف المهاجم الكرواتي دارو شاريتش 16.

ومن البدلاء، برز كاميرون باين (14 نقطة) ولاعب الارتكاز دي اندريه ايتون (10 نقاط).

ولدى الخاسر صاحب المركز الخامس في الغربية، سجل داريوس بايزلي 22 نقطة، والمصري الأصل عبد الرحمن نادر (26 عاما) المعروف في الولايات المتحدة باسم عبدل نادر 15 نقطة.

واستهل صنز استئناف الدوري دون أن يكون مرشحا للمنافسة على التأهل إلى البلاي أوف، لكنه رفع رصيده إلى 32 فوزا و39 خسارة، بفارق فوز عن كل من ممفيس جريزليز ثامن المنطقة، وبورتلاند التاسع، ومتخطيا سان أنتونيو سبيرز العريق الذي تراجع إلى المركز العاشر.

لكن حتى في حال فوز فينيكس في مباراتيه المتبقيتين على فيلادلفيا، الثلاثاء ودالاس الخميس، سيحتاج إلى خسارة ممفيس وبورتلاند وسان أنتونيو، مباراة على الأقل، لضمان خوض المباريات الفاصلة المؤهلة إلى البلاي أوف.

باكس ورابتورز
باكس ورابتورز

وفي بروفة محتملة لنهائي المنطقة الشرقية بين المتصدر ميلووكي باكس ووصيفه تورونتو رابتورز حامل اللقب، استفاد الأخير من غياب نجم ميلووكي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وتغلب عليه (114-106).

ومن مقاعد البدلاء، نزل الكندي كريس باوتشر وسجل 25 نقطة لتورونتو المتوّج العام الماضي باللقب الأول في تاريخه، وأضاف مات توماس 22 نقطة بينها أربع ثلاثيات.

ولدى ميلووكي، الذي ضمن صدارة المنطقة الشرقية، كان البديل كايل كورفر أفضل المسجلين مع 19 نقطة بينها 5 ثلاثيات من ست محاولات.

ناجتس وليكرز
ناجتس وليكرز

وفي مباراة متأخرة ضمن المنطقة الغربية، زرع كايل كوزما (25 نقطة) ثلاثية في الوقت القاتل، ليقود لوس أنجليس ليكرز إلى الفوز على دنفر ناجتس (124-121)، منهيا سلسلة من ثلاث خسارات تواليا.

وحصد النجم ليبرون جيمس 29 نقطة و12 تمريرة حاسمة لمتصدر المنطقة الغربية، وأضاف زميله أنتوني ديفيس 27 نقطة. ولدى دنفر، ثالث المنطقة الغربية، سجل ثمانية لاعبين 10 نقاط أو أكثر، بينها 14 لنجمهم جمال موراي.

وقلب دالاس مافريكس تأخره بفارق 12 نقطة إلى فوز على يوتا جاز (122-114) بقيادة تيم هاردواي جونيور صاحب 27 نقطة.

ولدى الخاسر، الذي غاب عنه نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش والعملاق اللاتفي كريستابس بورزينجيس المصابين، سجل سيث كاري 22 نقطة والعملاق الصربي بوبان ماريانوفيتش 20.

زر الذهاب إلى الأعلى