الدوري المصريكرة قدم

بوطيب يواصل قيادة الهجوم في تشكيل الزمالك أمام الجيش

استقر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، اختيار خالد بوطيب لقيادة هجوم الزمالك في مباراته أمام الطلائع، في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الجيش بالسويس، ضمن مباريات الجولة 23 من مسابقة الدوري.

ويعتمد جروس على اللاعب محمود حمدي “الونش” لقيادة الدفاع، نظرًا لإصابة محمود علاء الغائب عن قائمة المباراة.

ملامح التدريبا الاخيرة أوضحت أن الجهاز الفني استقر غلى حد كبير على نفس اللاعبين الذين شاركوا في مباراة إنبي الماضية، والتي وانتهت لصالح الزمالك (2-1) ضمن منافسات الأسبوع الـ22.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل (4-2-3-1) كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.

خط الدفاع: عبد الله جمعة، محمود حمدي “الونش”، محمد عبد الغني، حمدي النقاز.

خط الوسط الدفاعي: طارق حامد، فرجاني ساسي.

خط الوسط الهجومي: يوسف أوباما، محمود عبد المنعم “كهربا”، أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: خالد بوطيب.

يذكر أن الزمالك يتصدر مسابقة الدوري برصيد 51 نقطة من 20 مباراة، في المقابل يحتل طلائع الجيش المركز العاشر برصيد 25 نقطة من 22 مباراة.

تاريخ لقاءات الزمالك وطلائع الجيش

التقى الفريقان 29 مرة، منذ صعود الفريق العسكري للدوري الممتاز موسم 2004-2005، وحقق الفارس الأبيض الفوز في 17 مباراة ، وخسر 6، بينما حسم التعادل 6 مباريات، بواقع خمسة لقاءات انتهت بالتعادل الإيجابى ومباراة وحيدة بالتعادل السلبى.

مباريات الزمالك وطلائع الجيش دائمًا ما تشهد غزارة تهديفية، ويتفوق الأبيض بتسجيل 57 هدفا في شباك الطلائع، فيما سجل الفريق العسكرى 28 مرة في شباك الزمالك.

عبد الحليم علي هو هداف لقاءات الزمالك وطلائع الجيش، وسجل 5 أهداف، وعمر جابر نجم الزمالك السابق هو الأكثر مشاركة في مواجهات الفريقين، متساويًا مع الغاني بابا أركو لاعب الجيش برصيد 12 مباراة لكل لاعب.

أكبر نتيجة فى مبارايات الزمالك وطلائع الجيش كانت من نصيب الفريق الأبيض خلال مباريات الدور الأول لموسم 2014-2015 عندما سجل سداسية مقابل هدف وحيد للطلائع.

شهدت مباريات الزمالك وطلائع الجيش 12 ركلة جزاء، 7 للأبيض و5 للفريق العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى