دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بوسطن أول المتأهلين إلى الدور الثاني بدوري السلة الأمريكي

بات بوسطن سلتيكس أول المتأهلين إلى الدور الثاني من الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتحقيقه الفوز الرابع تواليا على مضيفه إنديانا بايسرز 110-106، اليوم الأحد، في الدور الأول.

وحسم بوسطن سلتيكس المباراتين الأوليين على أرضه 84-74 و99-91 في 14 و17 الحالي، ثم كسب الثالثة والأولى على أرض مضيفه 104-96 في 19 منه، قبل أن يكسب الرابعة اليوم.

ويتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

ويلتقي بوسطن سلتيكس في الدور الثاني (نصف نهائي المنطقة الشرقية وربع نهائي الدوري) مع ميلووكي باكس، صاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم (60 فوزا و22 خسارة) أو ديترويت بيستونز.

ويتقدم ميلووكي باكس على ديترويت 3-صفر، وسيخوضان المباراة الرابعة الإثنين.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين، وانتظر بوسطن سلتيكس الربع الأخير لحسمها في صالحه بفضل البديل جوردون هايوارد صاحب 20 نقطة، وجايسون تاتوم الذي سجل 18 نقطة مع 8 متابعات.

واكتفى النجم كايري إيرفينج بتسجيل 14 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، وهي الغلة ذاتها لآل هورفورد الذي حقق الثنائية المزدوجة “دابل دابل” مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

وفرض البدلاء أنفسهم نجوما في صفوف بوسطن، حيث سجل ماركوس موريس 18 نقطة مع 8 متابعات، وتيري روزيير 11 نقطة.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها بوسطن سلتيكس، الفريق الأكثر تتويجا باللقب (17 مرة)، في تخطي فريق في الأدوار الإقصائية بأربعة انتصارات نظيفة منذ عام 2011.

وتخلف بوسطن سلتيكس رابع المنطقة الشرقية بفارق سلة في الربع الأول (21-23)، وفرض التعادل نفسه في الثاني (26-26)، قبل أن يكسب بوسطن الربعين الأخيرين 26-23 و37-34 على التوالي.

وبرز البوسني بويان بوجدانوفيتش في صفوف إنديانا بايسرز بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات، إلى جانب البديل تايريكي إيفانز صاحب 21 نقطة، ودارين كوليسون الذي سجل 19 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وتأثر إنديانا بايسرز، خامس المنطقة الشرقية، كثيرا بغياب هدافه وصانع ألعابه فيكتور أولاديبو منذ يناير الماضي بسبب إصابة في قدمه اليمنى.

وتعرض أولاديبو، المولود لأب سيراليوني وأم نيجيرية، للإصابة عندما كان يدافع عن منطقة فريقه في وجه الكاميروني باسكال سياكام في نهاية الربع الثاني من المباراة التي فاز فيها بايسرز على تورونتو رابتورز 110-106 في 23 يناير، وخضع بعدها بخمسة أيام لعملية جراحية.

زر الذهاب إلى الأعلى