كأس آسيا

بوتاس يحقق أفضل زمن في التجربة الثالثة لسباق فورمولا1

سجل فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن، اليوم السبت، في التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى الصيني، المقرر غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، وشهدت التجربة اصطدام ألكسندر ألبون في المنعطف الأخير على مضمار شنغهاي الدولي.

وسجل الفنلندي بوتاس دقيقة واحدة و830ر32 في أفضل زمن للفة على المضمار البالغ طوله 5451 مترا، وتلاه الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري بفارق 392ر0 ثانية.

واحتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز الثالث بفارق 418ر0 ثانية خلف زميله فيتيل، بينما جاء بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في المركز الرابع وتلاه نيكو هيلكنبرج سائق رينو في المركز الخامس.

وسجل بوتاس اليوم أفضل زمن للفة على مضمار شنغهاي خلال جولات التجارب الحرة الثلاث، حيث حقق زمنا أفضل من الذي تصدر به الجولة الثانية من التجارب أمس الجمعة (دقيقة و33ر33 ثانية).

وشهدت تجارب اليوم حادث اصطدام قوي للتايلاندي ألبون سائق تورو روسو، وقد نجا منه دون إصابات، لكن سيارته تعرضت لأضرار كبيرة.

وتجرى التجارب الرسمية التأهيلية، اليوم السبت، لتحقيق مراكز انطلاق السائقين في سباق الغد ، وهو السباق رقم 1000 في تاريخ منافسات فورمولا1.

زر الذهاب إلى الأعلى