كأس آسيا

بوتاس يتفوق في التجارب الحرة الأولى لجائزة أسبانيا الكبرى

تفوق الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة أسبانيا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا1، اليوم الجمعة، متقدما مباشرة على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات ومتصدر الترتيب العام.

وسجل بوتاس الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين، في الموسم الحالي، أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و16.785 ثانية، في أجواء حارة في حلبة كتالونيا.

وتخلف هاميلتون عن بوتاس بفارق 0.039 ثانية، في حين سجل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول، وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، ثالث أسرع زمن في الجولة بفارق 0.939 ثانية عن صاحب الصدارة.

وكان فرستابن فاز بالسباق الماضي في حلبة سيلفرستون، في الذكرى70 لانطلاق أول سباقات البطولة في الحلبة الإنجليزية، يوم الأحد الماضي.

وكان هاميلتون الذي يتفوق بفارق 30 نقطة على فرستابن؛ فاز بسباق جائزة أسبانيا الكبرى في آخر ثلاث نسخ، ويسعى للفوز الرابع في ست سباقات في الموسم الحالي بعد غد الأحد.

واحتل سائق فيراري شارل لوكلير، القادم من موناكو، المركز الرابع بفارق 1.185 ثانية عن مركز الصدارة، تلاه زميله الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا.

وتم تركيب هيكل جديد لسيارة فيتل التي استخدمها في السباق الماضي، بعد اكتشاف شرخ فيها.

وفي مفاجأة سجل رومان جروجان، سائق فريق هاس الذي يستخدم محركات فيراري، سادس أسرع زمن، متقدما مباشرة على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت الذي غاب عن السباقين الماضيين بسبب إصابته بفيروس كورونا.

واستخدم بيريز إطارات متوسطة بعكس من سبقوه الذي استخدموا إطارات لينة أكثر سرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى