الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

بنزيما يتألق ويقود ريال مدريد لهزيمة فالنسيا ومطاردة برشلونة

أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدفين ليقود فريقه ريال مدريد للفوز على فالنسيا 3-0، الخميس، في الجولة 29 من منافسات الدوري الأسباني، ليواصل مطاردة برشلونة على الصدارة وتقليص الفارق إلى نقطتين فقط.

تقدم ريال مدريد بهدف سجله كريم بنزيما في الدقيقة 61، وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 74، ثم أضاف بنزيما الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 86، وشهدت المباراة طرد لاعب فالنسيا لي كانج إن في الدقيقة 89.

ورفع الريال رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين فقط خلف غريمه التقليدي برشلونة متصدر جدول الترتيب.

في المقابل توقف رصيد فالنسيا عند 43 نقطة في المركز الثامن، بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وهذا هو الفوز الـ 18 للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في 3 مباريات والتعادل في 8، فيما أصبحت الخسارة هي الحادية عشر لفالنسيا في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في 10.

وتغنى زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، بمواطنه كريم بنزيما الذي “أسكت المنتقدين”، بعد تسجيله ثنائية في المباراة بينها هدف رائع.

وروض بنزيما الكرة بشكل مميز بقدمه اليمنى أمام المدافع الشاب هوجو جيامون وراء نقطة الجزاء، ثم أطلقها طائرة صاروخية بيسراه في المقص الأيمن لمرمى الحارس الهولندي يسبر سيليسن، مسجلاً الهدف الثالث والأخير لفريقه.

وقال زيدان: “أداؤه كان رائعاً، على غرار كامل الفريق، لكن هدفه كان بالغ الروعة”.

وأضاف: “نعرف أنه يرتاح بقدمه اليسرى، لكن أن يرفع الكرة ويعلّقها بهذا الشكل بقدمه اليسرى، دون أن تلمس الكرة الأرض، فهذه بصراحة لمسة مهارة معقدة للغاية.. من الجميل أن تشاهده وأنا سعيد لأجله”.

وأردف قائلاً: “غالباً ما نرى كريم كأنه الرقم 9 في مدريد وعليه تسجيل الأهداف، لكنه لا يقوم بذلك فقط، لذا عندما يسجل، أنا سعيد لأنه يخرس أفواه بعض الناس قليلاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى