تنس

بنتشيتش تهزم سفيتولينا وتواجه كفيتوفا بنهائي دبي للتنس

◄ بنتشيتش تفوز على سفيتولينا 6-2 و3-6 و7-6
◄كفيتوفا تهزم هسيه غير المصنفة 3-6 و6-2 و6-4

اقتربت بليندا بنتشيتش غير المصنفة من وضع حد لأربع سنوات عجاف بدون ألقاب بعد أن تخطت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المدافعة عن اللقب وفازت عليها اليوم الجمعة بنتيجة 6-2 و3-6 و7-6 لتتأهل اللاعبة السويسرية لنهائي دبي للتنس للسيدات.

بليندا بنتشيتش

وستواجه بنتشيتش منافستها بترا كفيتوفا المصنفة الثانية غدا السبت بعد أن نجحت اللاعبة التشيكية في تعديل تأخرها بمجموعة أمام هسيه سو-وي لتهزم اللاعبة التايوانية غير المصنفة 3-6 و6-2 و6-4.

وخسرت سفيتولينا، التي بلغت الدور قبل النهائي دون خسارة مجموعة واحدة، إرسالها مبكرا وارتكبت عشرة أخطاء سهلة في المجموعة الافتتاحية التي خسرتها بسهولة.

بطولة دبي للتنس 2019

وأحرزت بنتشيتش البالغة من العمر 21 عاما، التي فازت ببطولة ايستبورن وتورونتو في 2015 وكان أفضل تصنيف لها المركز السابع عالميا في 2016 قبل أن تبتلى بإصابات عرقلت مسيرتها، 85 في المئة من نقاط إرسالها الأول وفرضت هيمنتها على المجموعة الأولى لكن سفيتولينا قلبت الطاولة في المجموعة الثانية.

ولم تستسلم اللاعبة الأوكرانية، التي فازت بلقب آخر نسختين في دبي، وخاضت قتالا شرسا وكسرت إرسال بنتشيتش مبكرا وحسمت المجموعة الثانية لصالحها لتحتكم اللاعبتان لمجموعة فاصلة.

المشاركين في بطولة دبي للتنس 2019

وفي المجموعة الثالثة حافظت كل لاعبة على إرسالها حتى نجحت سفيتولينا في كسر إرسال منافستها السويسرية لتتقدم 5-3 لكن بنتشيتش انتفضت وفازت بثمانية نقاط متتالية لتعاود التفوق مجددا.

وأنقذت اللاعبة الأوكرانية ثلاثة نقاط لحسم المباراة لتصل اللاعبتان الى شوط فاصل. وتماسكت بنتشيتش وتجنبت ارتكاب أخطاء وفازت بأربع من آخر خمس نقاط لتحسم المباراة لصالحها وتحجز مكانا لها في المباراة النهائية.

أما كفيتوفا وصيفة بطلة استراليا المفتوحة فخسرت المجموعة الافتتاحية أمام منافستها التايوانية قبل أن تغير من طريقتها في اللعب في منتصف المباراة ما أدى لتحول مسار الأحداث والنتيجة.

ملعب دبي لكرة المضرب

وأربكت هسيه، التي أطاحت بانجليك كيربر بطلة ويمبلدون وكارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة في مسيرة رائعة لبلوغ الدور قبل النهائي في دبي، كفيتوفا بسبب تنوع ضرباتها بشكل كبير وسرعان ما تفوقت على منافستها التشيكية التي تحتل المركز الرابع عالميا.

وقالت كفيتوفا الحاصلة على لقب ويمبلدون مرتين “كانت بالتأكيد مباراة قوية اليوم. لم تمنحي (هسيه) أي فرصة دون بذل مجهود كبير.

كانت المجموعة الأولى صعبة. أشعر بسعادة لأنني نجحت في العودة في المجموعة الثانية. لم ألعب بطريقة ممتازة في نهاية المجموعة الأولى”.

TENNIS-WTA-DUBAI-UAE
Belinda Bencic of Switzerland celebrates after winning against Elina Svitolina of Ukraine during the WTA Dubai Duty Free Tennis Championship in the Gulf emirate of Dubai on February 22, 2019. (Photo by KARIM SAHIB / AFP)

وقلبت كفيتوفا، الفائزة بلقب دبي في نسخة 2013، الأمور في المجموعة الثانية وتقدمت على الشبكة بعد تسديد إرسالها القوي.

ونجحت الطريقة الجديدة لتتقدم كفيتوفا 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تدفع المباراة لمجموعة فاصلة.

وتبادلت اللاعبتان كسر ارسال احداهما الأخرى في بداية المجموعة الثالثة قبل ان تكرر كفيتوفا الأمر وتحافظ على ضربة ارسالها لاحقا وتنهي المجموعة والمباراة لصالحها.

زر الذهاب إلى الأعلى