تنس

بليشكوفا تقصي هاليب وتلحق سفيتولينا إلى نصف نهائي الماسترز

لحقت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثانية عالميا بالأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثامنة، وحاملة اللقب، إلى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية للتنس، في مدينة شينزين الصينية، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 6-صفر و2-6 و6-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة البنفسجية.

واحتاجت بليشكوفا إلى ساعة و45 دقيقة لتحقيق فوزها الرابع على هاليب في 11 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن، والثاني في ثلاث مباريات هذا العام، حيث تغلبت عليها في نصف نهائي دورة ميامي الأميركية بعدما خسرت أمام الرومانية في الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد.

وهو الفوز الثاني لبليشكوفا في البطولة التي بلغت نصف النهائي بها للمرة الثالثة على التوالي، حيث حلت ثانية في المجموعة البنفسجية خلف سفيتولينا التي أكدت تأهلها إلى دور الأربعة، بالعلامة الكاملة، بتغلبها على الأميركية صوفيا كينين 7-5 و7-6 (12-10).

وتلتقي بليشكوفا في نصف النهائي مع الأسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالميا ومتصدرة المجموعة الحمراء.

في المقابل، فشلت هاليب، بطلة ويمبلدون هذا العام، في بلوغ دور الأربعة للبطولة التي توجت بلقبها عام 2014، وخرجت من الدور الأول.

وحققت سفيتولينا التي ضمنت بطاقتها إلى نصف النهائي، الأربعاء، فوزها الثالث على التوالي وكان بشق النفس على حساب كينين.

وبدأت سفيتولينا المباراة بخسارة إرسالها في الشوط الثالث بخطأ مزدوج، فيما رفعت كينين من مستوى لعبها من دون أن تتمكن من حسم المجموعة لصالحها في الشوط العاشر والإرسال معها.

وردت الأوكرانية بكسر إرسال الأميركية مرة جديدة في الشوط الثاني عشر، لتحسم المجموعة الأولى لصالحها.

في المجموعة الثانية، كسرت كينين إرسال منافساتها في الشوط التاسع، ولكنها مرة جديدة فشلت في الحسم، لتقلب سفيتولينا الأمور لصالحها وتحسم المجموعة والمباراة بشوط فاصل “تاي بريك”.

وحققت سفيتولينا (25 عاما) فوزها الثامن تواليا في بطولة الماسترز، في سعيها لإنهاء الموسم مع فوز أول، منذ أن أحرزت لقبها الأخير العام الماضي في دورة سنغافورة.

وقالت سفيتولينا التي احتاجت إلى ساعتين و10 دقائق للتغلب على منافستها: “أنا سعيدة لأنني أنهيت المباراة بمجموعتين”. وتابعت: “كانت مباراة قوية من الناحية البدنية وتوجب عليّ أن أكون قوية”.

وكانت كينين، المصنفة 12، حلت بدلا من الكندية بيانكا أندرييسكو، المصنفة رابعة عالميا والتي انسحبت من الدورة يوم الأربعاء أمام بليشكوفا بسبب إصابة في الركبة.

وتلعب سفيتولينا، السبت، في الدور نصف النهائي مع السويسرية بليندا بنتشيتش ثانية المجموعة الحمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى