الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بعد ميتشو.. كارتيرون يفشل مع الزمالك للمباراة الثالثة

فشل الزمالك للمباراة الثالة على التوالي في حصد الثلاث نقاط كاملة، وتعادل اليوم مع الإنتاج الحربي، في الجولة 10 من مسابقة الدوري المصري.

وواصل الزمالك نزيف النقاط (12 نقطة) في 9 مباريات فقط، ورفع رصيده إلى نقطة واحدة فقط (15 نقطة) يحتل بها المركز الرابع في الترتيب.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المسابقة برصيد 24 نقطة من ثمان مباريات، أمام المقاولون العرب بـ22 نقطة ثم الاتحاد السكندري بـ20 نقطة، بعدما خاض كلًا منهما عشر مباريات.

نجح الزمالك في السيطرة على الدقائق الأولى من اللقاء في ظل ضغطه الهجومي مع تراجع الانتاج الحربي لمنع استقبال أي هدف مبكر.

الدقيقة السادسة شهدت تسديد أحمد سيد “زيزو” لأول تسديدة في اللقاء من على حدود منطقة الجزاء لكنها توجهت نحو يدي عامر عامر الذي أمسك بها بسهولة.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد انطلاقة سريعة من أشرف بنشرقي في الجانب الأيمن، ليحول كرة عرضية أمام المرمى مباشرة ولكن الدفاع أبعدها إلى ركنية.

وكاد باسم مرسي أن يصل إلى شباك الزمالك في الدقيقة 18 من اللقاء بعد كرة عرضية سقطت أمامه مباشرة، لكنها لعبها ضعيفة بقدمه نحو يدي محمد أبو جبل.

واستغل الزمالك خطأ دفاعي فادح من لاعبي الانتاج ليتسلم بنشرقي كرة طولية عالية وضعته في وضعية إنفراد تام بالمرمى، ولكنها صوبها سهلة في جسد عامر في الدقيقة 21.

وتعرض حازم إمام للإصابة بعد مرور 40 دقيقة من زمن اللقاء حيث سقط أرضًا ليتدخل الجهاز الطبي للزمالك لعلاجه داخل الملعب، ليدخل محمود حمدي “الونش” بدلًا منه.

واستحوذ علاء سلامة على الكرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية تصدى لها أبو جبل بنجاح في الدقيقة 43، قبل أن ترتد نحو موسى دياوارا الذي سددها عالية أعلى العارضة.

ورفض زيزو هدية من أوباما بعدما اخترق الأخير دفاع الانتاج في الدقيقة 45 ليمرر كرة أرضية إلى زميله أمام المرمى مباشرة، لكنه تسلم الكرة بشكل خاطيء ليبعدها الدفاع عن المرمى قبل التصويب مباشرةً.

الإنتاج كان قريبًا من تسجيل هدف أول عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 75 بعدما تلقى كرة عرضية أخرى ولكن عالية، لكنها مرت أعلى رأسه أمام العارضة القريبة.

وحصل أوباما على كرة بينية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ليصبح منفردًا بالمرمى تمامًا، ولكن تصويبته ارتطمت في عامر عامر لترتد إلى البديل كريم بامبو لكنه كان في وضعية تسلل.

وبعد دقيقة واحدة، تقدم فرجاني ساسي إلى حدود منطقة جزاء الانتاج بدون أي مضايقة من لاعبي الانتاج الحربي، ليصوب كرة قوية تصدى لها عامر على مرتين لتظل شباكه نظيفة.

فييرا نجح في مباغتة محمد أبو جبل بتسديدة قوية من الجانب الأيمن، لكن حارس الزمالك نجح في التصدي لها على مرتين قبل أن ينجح باسم مرسي في الوصول إليها في الدقيقة 89.

زر الذهاب إلى الأعلى