تنس

بعد كسر رقم ديوكوفيتش.. سينر مطمئن على مستقبل التنس الإيطالي

يقول يانيك سينر إن التنس في بلاده إيطاليا في وضع جيد جدا وتوقع مستقبلا كبيرا لمواطنه الصاعد لورينزو موسيتي (19 عاما) بعد أن حقق كل منهما انتصارات في بطولات هامة (فئة 500 نقطة) خلال هذا الأسبوع.

وبينما قاد ماتيو بيرتيني وفابيو فونيني إيطاليا إلى الوصول لنهائي كأس اتحاد المحترفين في ملبورن الشهر الماضي فإن سينر الفائز بنهائيات بطولة الجيل الصاعد لاتحاد المحترفين في 2019 كشف عن موهبة كبيرة رشحته للتألق في البطولات مستقبلا.

وأصبح سينر في الشهر الماضي أصغر لاعب سنا يحرز ألقابا في بطولات المحترفين منذ الصربي الشهير نوفاك ديوكوفيتش في 2006 عندما توج بلقب بطولة جريت أوشن رود المفتوحة بعد فوزه بلقب بطولة صوفيا المفتوحة في نهاية 2020.

وأمس الأربعاء فاز سينر على الإسباني المخضرم روبرتو باوتيستا أجوت المصنف التاسع عالميا سابقا 6-4 و3-6 و7-5 ليتأهل لدور الثمانية في بطولة دبي.

وقبل ذلك بيوم واحد حقق موسيتي الصاعد من التصفيات أول فوز له على لاعب من قائمة أول 10 مصنفين على مستوى العالم عندما هزم الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في بطولة أكابولكو بالمكسيك ثم فاز على الأمريكي فرنسيس تيافو وتأهل لدور الثمانية.

اقرأ أيضا:

وقال سينر للصحفيين في دبي “كل شخص مختلف عن الآخر ولكل شخص أسلوبه الخاص. وهذا أمر مثير للغاية حسب رأيي”.

وأضاف سينر “موسيتي صاحب موهبة كبيرة للغاية. وهو صاحب مهارات كبيرة في اللعب حاليا ومن ثم فإنه أصبح قويا على المستوى البدني. أعتقد أنه لاعب عظيم. ضربات إرساله وكراته قوية”.

وأردف قائلا “أنا متحمس للتنس الإيطالي وأعتقد أن بوسع الجميع تقديم أداء كبير في كل بطولة مستقبلا”.

وصعد سينر المصنف 32 عالميا لدور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الأولى خلال مسيرته في فرنسا المفتوحة العام الماضي وتدرب خلال الحجر الصحي لمدة 14 يوما في أديليد قبل أستراليا المفتوحة مع الإسباني رفائيل نادال.

وأكد سينر أنه يواصل مسيرة التحسن والتطور مع الوقت وتتزايد ثقته بالنفس.

وعن انتصاراته في أكابولكو وهي الأولى له في مسيرته على الملاعب الصلبة قال موسيتي بعد الفوز على شوارتزمان “بداية الموسم جيدة حقا.. وأنا أقدم أداء جيدا”.

وأشار موسيتي إلى أنه يسعى جاهدا لدخول قائمة أول 100 مصنف على مستوى العالم قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى