الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

بعد سلسلة تخبطات.. ويست بروميتش ينفصل عن مدربه بالتراضي

قرر نادي وست بروميتش ألبيون الانفصال، وديًا، عن مدربه الكرواتي سلافن بيليتش، اليوم الأربعاء، بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق في الدوري الإنجليزي.

وبات ابن الـ52 عاما أول مدرب يُقال من منصبه في الدوري الممتاز، هذا الموسم، نتيجة تقهقر بروميتش إلى المركز 19، قبل الأخير، بجمعه 7 نقاط من 13 مباراة، آخرها الثلاثاء، بعدما أجبر مانشستر سيتي على التعادل في معقله بهدف لكل فريق.

وتسلم بيليتش مهمة الإشراف على وست بروميتش قبل 18 شهراً، وأصبح محبوباً لدى الجمهور، بعدما نجح في قيادة الفريق للعودة إلى الدوري الممتاز الموسم الماضي.

 

بروميتش يشكر المدرب

وشكر وست بروميتش مدربه بيليتش، وطاقمه التدريبي، على “الجهود التي بُذِلت في نجاح الفريق بالصعود الموسم الماضي”.

ولم يحقق وست بروميتش غير فوز يتيم هذا الموسم في الدوري الممتاز، وجاء على حساب شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب، بهدف نظيف في 28 نوفمبر.

وكان لقاء الثلاثاء ضد مانشستر سيتي هو المباراة المئة للكرواتي كمدرب في الدوري الممتاز، إذ سبق له قيادة وست هام من يونيو 2015 حتى نوفمبر 2017، ونجح في أن يؤهل النادي اللندني للمشاركة في الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي “يوروبا ليج” في موسمه الأخير معه، بعدما حل سابعاً في الدوري، محققاً أعلى ترتيب له منذ عام 2002.

 

أبرز المرشحين لتدريب بروميتش

ويعتبر سام ألاردايس ونايجل بيرسن والويلزي مارك هيوز وإدي هوي أبرز المرشحين لخلافته في تدريب وست بروميتش، إذ يبحث الأول عن فريق منذ الرحيل عن إيفرتون في صيف 2018، فيما ترك الثالث ساوثهامبتون في وقت لاحق من ذلك العام.

أما بيرسن الذي سبق له أن تولى الإشراف مؤقتاً على وست بروميتش، فقاد واتفورد في 20 مباراة الموسم الماضي، فيما ترك هوي بورنموث في أغسطس بعد هبوط الأخير إلى الدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى