الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

بعد برشلونة.. لاعبو ريال مدريد يعودون إلى تمارين العشب الأخضر

عاد لاعبو ريال مدريد إلى التمارين، اليوم الاثنين، وسط إجراءات صحية صارمة، بعد توقف دام قرابة الشهرين، على خلفية تعليق منافسات الدوري الأسباني بسبب تفشي فيروس كورونا، وسط إجراءات صحية صارمة.

وأجرى لاعبو ريال مدريد حصتهم التدريبية الأولى، وظهر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وهو يرتدي الكمامة والقفازات، فيما عاد البلجيكي إدين هازارد إلى العشب الأخضر للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، بعد خضوعه لجراحة إثر إصابة في كاحله الأيمن.

وعاود لاعبو الدرجتين الأولى والثانية، منذ الأسبوع الماضي، تدريباتهم الفردية في مراكز الأندية، في ظل تدابير صحية صارمة، بعدما أقرت الحكومة خطة تدريجية لرفع قيود الإقفال التام على أربع مراحل.

ووفق البروتوكول الذي وضعته الليجا، ستسمح بإقامة التمارين بمجموعات صغيرة مع قيود تباعد اجتماعي، حيث يسمح بوجود ستة لاعبين كحد أقصى على الملعب ذاته، قبل أن يرفع العدد تدريجيا.

وتعد العودة للتدريبات خطوة أولى نحو استئناف المنافسات المأمولة في يونيو المقبل.

وجاء في بيان للنادي: “موزّعون على مجموعتين وفي عدة ملاعب، خاض لاعبو كرة القدم في ريال مديد تمارينهم الفردية الأولى مع ومن دون الكرة”، مرفقا بصور للاعبين خلال التدريبات.

ولم يُصب أي لاعب في نادي العاصمة الأسبانية بفيروس كورونا، إلا أنه سيفتقد جهود الصربي لوكا يوفيتش لتعرضه لكسر في قدمه اليمنى بعد عودته من بلاده لبدء التمارين، ولم يحدد النادي الملكي سبب الإصابة، في حين أشارت تقارير محلية إلى أنه أصيب خلال تمارينه الفردية في منزله.

وكان لاعبو الغريم برشلونة، حامل اللقب ومتصدر الترتيب قبل تعليق المنافسات في منتصف مارس الماضي، عادوا يوم الجمعة إلى التمارين، أسوة بإشبيلية وأوساسونا وفياريال.

زر الذهاب إلى الأعلى